الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير.. إيقاف شخصين مشتبه فيهما لتكوينهما عصابة إجرامية

أكادير.. إيقاف شخصين مشتبه فيهما لتكوينهما عصابة إجرامية

اعتقال(ارشيف)

أفاد مصدر أمني ل”مشاهد” أن الدائرة الأولى للشرطة بأنزا أكادير، تمكنت ليلة أول أمس السبت 24 دجنبر، من إيقاف شخصين، من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض والإدلاء ببيانات كاذبة من شأنها تقييد حكم قضائي ضد الغير.

وحسب ذات المصدر فقد جرى إيقاف المشتبه فيهما، وهما من ذوي السوابق القضائية المتعددة في ميدان السرقة، بعد تفعيل عناصر الأمن لتحريات معمقة بعد توصلها بشكاية من مواطن تعرض للسرقة على مستوى حي أنزا من طرف ثلاثة شبان كانوا يمتطون إلى جانبه سيارة للأجرة تربط مدينة أكادير بقرية أورير، بعدما أرغموا سائق السيارة الأجرة على التوقف بإحدى الخلاءات، تحت التهديد بالسلاح الابيض وأنزلوا الضحية قسرا وجردوه من ممتلكاته بما فيها حذاءه الرياضي، قبل أن ينصرفوا في حال سبيلهم تاركين إياه في العراء.

ويضيف المصدر ، ان أحد الموقوفين حاول تضليل عناصر الشرطة عن طريق الإدلاء ببيانات كاذبة عن هويته، غير أن يقظة هذه العناصر كشفت سريعا نيته الإجرامية.

كما تبين خلال البحث أن الجانيين يجري البحث عنهما في قضايا تتعلق باعتراض سبيل زوار قصبة “أكادير أوفلا” وتجريدهم من ممتلكاتهم تحت التهديد بالسلاح الابيض، حيث استطاع عدد ممن تقدموا في وقت سابق بشكاياتهم إلى المصالح الأمنية، التعرف عليهم بسهولة.

وللإشارة فقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت الحراسة النظرية رهن البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما يجري البحث عن باقي عناصر العصابة بعد التوصل إلى هوياتهم.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *