مجتمع | هام

أسباب مجهولة وراء تعثر إنجاز طريق بمنطقة تافراوت

لأسباب مجهولة مازال مشروع انجاز الطريق الجهوية التي تربط بين جماعة تاسريرت وأيت وافقا بإقليم تزنيت يعرف تعثرات كبرى، حيث انطلقت الأشغال بهذه الطريق في سنة 2009 على مسافة تقدر بـ 14 كيلومتر بمبلغ يناهز مليار و800 مليون سنتيم.

وقد كان الهدف من تعبيد هذه الطريق فك العزلة عن 15 دوار ينتمون لجماعتين قرويتين، إذ حسب الورقة التقنية فإن المشروع يدخل في إطار البرنامج الوطني الثاني لفك العزلة عن العالم القروي، إلا أن مساطر إدارية وبيروقراطية حالت دون إتمامه.

وأكد فاعل جمعوي من منطقة امانوز بتافراوت أن “المنطقة تعيش عزلة منذ خميسنيات القرن الماضي، إذ كان مشروع الطريق المتعثر بين تاسريرت وآيت وافقا سيفك العزلة عن ساكنة دواوير المنطقة إلا أن تعثره حال دون ذلك”، منتقدا صمت المسؤولين الاقليميين في وزارة التجهيز عن امتناعهم إعطاء أسباب حقيقية حول ايقاف الأشغال بهذا الورش الهام.

كما أكد مهاجر مغربي من أبناء المنطقة أنه على المسؤولين الابتعاد عن البهرجة في التعاطي مع مشاكل الجالية المغربية بالخارج والبحث عن حلول للمشاكل التي تعرفها المنطقة، مضيفا أن مجموعة من الشكايات وجهت للمسؤولين الإقليميين والترابيين دون أن تتلقى الجهات المشكية أي رد عن تساؤلاتها بخصوص تعثر انجاز الطريق الجهوية رقم 108.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *