الشريط الأحمر | هام

الـ PJD يحذر من عودة منطق التحكم خلال الانتخابات المقبلة

أعربت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن تنويهها بدرجة الجاهزية والاستعداد التي أبانت عنها مصالح كل من وزارة الداخلية ووزارة العدل  من أجل توفير الشروط اللازمة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في جو من التشاور والتشارك مع الأحزاب السياسية.

كما أدانت الأمانة العامة البيخيدي في بلاغ صدر عقب اجتماعها يوم الثلاثاء 18 غشت الجاري، بعض السلوكات غير المقبولة من قبل البعض التي تتمثل في ترهيب مناضلي حزب العدالة والتنمية والمتعاطفين معه الذين يعتزمون الترشح للاستحقاقات المقبلة باسمه، وذلك بأساليب دنيئة تصل إلى حد تهديد سلامتهم الجسدية وفي أرزاقهم أو اختلاق قضايا كيدية وهمية ضدهم لتوريطهم قضائيا، وذلك إما بهدف استقطابهم للترشح معهم أو لدفعم للامتناع عن الترشح باسم الحزب، وخصوصا في الوسط القروي.

واعتبر البلاغ الذي نشره الموقع الرسمي للحزب أن كل محاولات ثني مناضلات ومناضلي الحزب عن القيام بدورهم، أساليب بعيدة عن مبدأ التنافس الشريف وضربا لأخلاقيات الممارسة السياسية؛

وجدد البلاغ إصرار حزب العدالة والتنمية على مقاومة أي محاولة للعودة إلى منطق التحكم. كما عبر عن إرادته القوية والصادقة من أجل الاستمرار في منهجه التراكمي لبناء الديمقراطية الحقيقية ومواجهة مختلف أساليب الفساد والاستبداد، بتعاون كل الأطراف الجادة والغيورة على مصلحة الوطن.

ودعت الأمانة العامة كل الفرقاء السياسيين إلى تحمل مسؤولياتهم الكاملة في ضمان سلامة العملية الانتخابية وتحقيق نزاهتها وما تقتضيه المصلحة العليا للبلاد، بما يضمن استقرار الوطن ويصون استثنائية النموذج المغربي وخياره الديمقراطي، كما دعت جميع المواطنين والمواطنات إلى المشاركة المكثفة لإنجاح هذا الاستحقاق الديمقراطي، والتعاون لفضح مفسدي العملية الانتخابية.

إلى ذلك، نوهت الأمانة العامة بمستوى انضباط أعضاء الحزب وتمثلهم لمبادئ الديمقراطية الداخلية وتغليب المصلحة العامة على غيرها، معبرة عن اعتزازها بنجاح هيئات الحزب المجالية في تدبير هذه المرحلة بالكثير من النضج وتحمل المسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *