حوادث | هام

اعتقال أخوين بأكادير يزوران شهادات تأمين السيارات والدراجات النارية

علمت “مشاهد” من مصادر مطلعة أنه تم اعتقال أخوين يوم الجمعة 21 غشت 2015، ينحدران من أحد الدواوير التابعة لبلدية سبت الكردان بإقليم تارودانت من طرف سرية للدرك بأكادير، يشتبه تورطهما في قضية تزوير شهادات التأمين للسيارات والدراجات النارية.

وقالت ذات المصادر إن وكيل الملك لدى محكمة أكادير أحال الأخوين رفقة مشتبه به آخر على سجن آيت ملول لتعميق البحث حول شبكة منظمة لتزوير شهادات التأمين، خصوصا بعد ورود معلومات حول إصدار مذكرة بحث عن شخص آخر ينحدر من مدينة فاس.

ولم تستبعد مصادر “مشاهد”، كون الاعتقالات جاءت بعد مراسلة لأرباب شركات التأمين في وقت سابق، حول استغلال المشتبهين بهم للامتيازات الضريبية لشهادات التأمين بالمناطق الجنوبية، واستعمالها بباقي المناطق.

وأضافت مصادر الجريدة، أن الأخوين المعتقلين، كانا يملكان مخدع هاتفي لايبعد إلا أمتارا قليلة عن مقر قيادة أولادة محلة وباشوية مدينة سبت الكردان، كان يستعمله أغلب أعوان السلطة بالمنطقة لتوقيع الشواهد الإدارية الخاصة بالمواطنين.

وصرحت مصادر أمنية، أن الحديث عن شبكة منظمة للتزوير سابق لآوانه، وأن الأخوين متابعان على خلفية شكايات تهم تزوير شواهد التأمين الخاصة بالدراجات النارية والعربات.

جدير بالذكر أن بعض أرباب الدراجات النارية يعمدون إلى تغيير الأرقام التسلسلية الموجودة على دراجاتهم، بهدف تخفيض سومة التأمين، خصوصا أصحاب الدراجات النارية السريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *