هام

الـ PPS والـ PJD يطردان أعضاء من صفوفهما بسبب انتخابات الغرف

أقدم حزب التقدم والإشتراكية باتخاذ قرارات حاسمة وصارمة تقضي بطرد أربعة من أعضائه من صفوف الحزب ويتعلق الأمر بكل من حسن الودغيري بالرشيدية، بسبب ما أقدم عليه، حسب بيان صادر عن الحزب “من خرق سافر وإخلال مطلق بقواعد الانضباط الحزبي، بمناسبة انتخاب رئاسة غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت، وذلك بعدم التصويت لفائدة مرشح حزب التقدم والاشتراكية (ويتعلق الأمر بالرئيس السابق للغرفة محمد لبيض من زاكورة)”.

ودفع هذا الأمر القيادة الحزبية، وباقتراح من المكتب الإقليمي للحزب بالرشيدية، وعملا بمقتضيات قانونه الأساسي ونظامه الداخلي، خاصة في الباب المتعلق بالانضباط الحزبي، إلى طرد المعني بالأمر من صفوف الحزب، ووضع حد لانتمائه بجميع التنظيمات الحزبية المحلية والوطنية، كما أن الودغيري هو وكيل لائحة الكتاب في انتخابات بلدية الرشيدية.

ونفس القرار اتخذه الحزب في حق كل من عبد الرحمان باسول والحسين زكا من إقليم ورزازات ومحمد العربي الأبيض وهو أيضا وكيل لائحة حزب الكتاب في زاكورة. ويأتي طرد الأعضاء الثلاثة بعد تصويتهم يوم الإثنين لصالح محمد الأنصاري الذي فاز برئاسة غرفة التجارة والصناعة بـ 21 صوتا فيما حصل منافسه محمد واعزى من حزب الأصالة والمعاصرة بـ 20 صوتا.

كما اتخذ حزب العدالة والتنمية قرارا مماثلا بطرد بوالعيد ادريس عضو الحزب بغرفة التجارة والصناعة والخدمة بجهة درعة تافيلالت عقابا له على تصويته لفائدة محمد الأنصاري من الحركة الشعبية، وهو ما اعتبره قياديون من حزب المصباح مخالفة لتوجيهات الحزب وهيئاته، وأكدت عزيزة قندوس البرلمانية عن اقليم ميدلت أن العضو المقال الذي انتُخب في منطقة زايدة، تم طرده من حزب العدالة والتنمية بصفة نهائية بسبب عدم انضباطه.

وأضافت البرلمانية قندوس أن الحزب لايشرفه أن يكون ضمن صفوفه من يباعون ويُشترون، خاصة وأنه صرح لأعضاء الحزب أياما قليلة من موعد انتخابات الغرف أنه تعرض لمساومات وإغراءات، وكشف عن عمليات بيع وشراء في الأصوات مما لا يدع مجلا للشك بوجود صفقة انتخابية على حد تعبير النائبة عزيزة قندوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *