متابعات | هام

الباكوري: أجندة بنكيران خدمة عشيرته وليس المواطنين

وجه مصطفى الباكوري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة نقدا لاذعا لعبد الإله بنكيران بصفته رئيسا للحكومة، حيث عاب عليه أنه لم يتطرق في أي من اللقاءات الحزبية التي أطرها طيلة الحملة الانتخابية إلى أهمية التصويت خلال هذه الاستحقاقات أو تحسيس المواطنين بأهمية الإدلاء بصوتهم لتعزيز صرح دولة المؤسسات.

واعتبر الباكوري أن أحد أكبر أوجه قصور بنكيران وحزبه هو فشله في تقديم برنامج انتخابي واضح وعملي، خصوصا وأنه دبر جل القطاعات العمومية وهو ما يفترض أن يشكل لديه تصورا واضحا لاحتياجات المواطنين، إلا أن واقع الحال، يضيف الباكوري قائلا إن أولويات بنكيران خلال الأربع سنوات المنصرمة لم تكن خدمة المواطنين بقدر ما كانت خدمة عشيرته.

وتحدى الباكوري في تجمع خطابي بالدارالبيضاء عبد الإله بنكيران أن يطير بطائرته الخاصة، كما يفعل خلال أيام هذه الأيام، بعد الرابع من شتنبر المقبل إلى جميع جهات المملكة ليقدم لعموم المواطنين والمواطنات ما أنجزته حكومته في مختلف القطاعات من اجل الرفع من مستواهم المعيشي، مشددا على أن رئيس الحكومة ماعندوش الوجه باش يتلاقا المغاربة.

وفي معرض رده على تصريحات سابقة لعبد الإله بنكيران حول حزب الأصالة والمعاصرة، وجه الباكوري كلامه لبنكيران قائلا له: “إذا فاجأك البام فإنه لم يفاجئ المغاربة، لأنه ومنذ تأسيسه كان يلتزم بتطبيق ما يقوله”. مشددا على أن قيادة حزب الأصالة والمعاصرة فكرت مليا في النصيحة التي كان قد قدمها بنكيران للحزب قبل سنة من الآن، ليقرر الأخذ بالنصيحة ويقرر “حل حزب الأصالة والمعاصرة في وجه جميع المغاربة بمختلف توجهاتهم وفآتهم المجتمعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *