هام | وطنيات

شباط يقلب الطاولة على الـ PAM ويعلن مساندته النقدية للحكومة

ذكرت مواقع اخبارية مغربية أن حزب الاستقلال الذي يقوده حميد شباط، أعلن في اجتماع عقدته اللجنة التنفيدية للحزب في ساعات متأخرة من ليلة الأحد، فط ارتباطه بحزب الأصالة والمعاصرة على مستوى المعارضة، داعيا أنصاره إلى عدم التصويت عليه في انتخابات مجالس الجهات.

ويأتي هذا التطور اللافت وغير المسبوق في حزب الاستقلال، بعد ساعات من انتخابات مجالس الجهة، حيت نسق حزب علال الفاسي في كثير من الجهات مع حزب الأصالة والمعاصرة من أجل الوصول لرئاسة عدد من الجهات ضد مرشحي حزب العدالة والتنمية، غير أن القرار المفاجئ لحزب شباط خلط جميع الأوراق.

وأشارت ذات المواقع الاخبارية أن اللجنة التنفذية للحزب دعت انصار الحزب في مقابل عدم التوصيت للبام إلى التصويت لحزب العدالة والتنمية في المناطق التي يتنافس البيجيدي مع الأصالة والمعاصرة كجهة الشمال والدار البيضاء، وهو ما يشكل ضربة موجعة لحزب الباكوري وهو الذي كان يعول على أصوات الاستقلاليين للوصول إلى رئاسة تلك الجهات.

وأوضحت المصادر ذاتها أن حزب شباط قرر الانسحاب من المعارضة وإعلان المساندة النقدية للحكومة، حيث أشار عبد الله البقالي في تصريح لموقع “اليوم21″، أنه “سيتم إعداد وثيقة تصدر خلال الأيام القليلة المقبلة، تتضمن تقييما موضوعيا للوضع الحالي لحزب الاستقلال والمحطات الأخيرة، كما ستتضمن نقدا ذاتيا، ستسهر على إعدادها لجينة من اللجنة التنفيذية”.

ونقل الموقع عن البقالي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، قوله إن القرار بعدم التصويت لحزب الأصالة والمعاصرة قد اتخذ رسميا، وأن تموقع الحزب في “المساندة النقدية” داخل البرلمان اتخذ مبدئيا على مستوى اللجنة التنفيذية وسيرفع للمجلس الوطني لإقراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *