آخر ساعة

تنصيب قاضيين جديدين بالمحكمة الابتدائية بأكادير

جرى الخميس 17 شتنبر 2015 بقاعة الجلسات رقم 1 بالمحكمة الابتدائية بأكادير تنصيب قاضيين جديدين، ويتعلق الأمر بكل من نور الدين أشنين، وجهاد حبشان خريجي المعهد العالي للدراسات القضائية فوج 39.

وقد جرى هذا التنصيب في إطار العادات والتقاليد المعمول بها في مثل هذه المناسبات، وذلك بعقد جلسة علنية حضرتها هيئة قضائية مكونة من رئيس الجلسة، وتحت إشراف الرئيس الأول بمحكمة الإستئناف عبد الله جعفري والوكيل العام بها محمد أنيس، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير ادريس عينوس، وبحضور عدد من القضاة وكاتب الضبط ونقيب هيئة المحامين الأستاذ محمد أمين بيزولان وممثل المفوضين القضائيين وممثلي وسائل الإعلام.

وقد افتتح الجلسة رئيس المحكمة الابتدائية بأكادير، تلاه وكيل الملك الذي تقدم بملتمساته ثم أمر رئيس الجلسة كاتب الضبط بتلاوة سند تعيين الخاص بكل قاض على حدة.

ورفعت الجلسة بعد الكلمة الختامية لرئيس المحكمة الابتدائية بأكادير مولاي علي الذي ترأس أشغال الجلسة والتي كانت كلمته الختامية توجيهية للقضاة الجدد مذكرا إياهم باليمين القانونية والحكم بالعدل بين الناس وتطبيق القانون وخدمة مرفق العدالة بما يضمن نزاهتها وشفافيتها والحفاظ على سير المداولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *