هام

الـ PJD: ماحدث خلال انتخاب مكتب مجلس عمالة أكادير خيانة جديدة من الأحرار

وصف البيجيدي ماحدث خلال انتخابات مكتب المجلس الإقليمي لعمالة أكادير- إدوتنان بخيانة جديدة من حزب الأحرار، وأضاف الموقع الرسمي للحزب أن تحالف الحزبين تعلاض لزلزال كبير أمس السبت اثناء انتخاب مكتب المجلس الاقليمي لأكدير، بعد تصويت أربعة مستشارين ينتمون للاحرار على لائحة المعارضة، وأفاد عبد الله أوباري عضو الكتابة الجهوية لحزب العدالة و التنمية لسوس ماسة، :” لقد تعرضنا للخيانة من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار، وتم التنسيق مع البام من وراء ظهرنا، خصوصا أنه كنا ملتزمين بميثاق شرق وقعه كل من الكاتبين الإقليميين للحزب بأكادير، وتم تدبير جميع الخطوات على أساس أن الميثاق ساري المفعول إلى حين الشروع في أشغال الجلسة صباح السبت، حيث تبينت الملامح الأولى للخيانة بعد التصويت بالاجماع على الرئيس، وأثناء التصويت على نواب الرئيس، اكتملت صورة الخيانة، بتصويت خمسة أعضاء فقط من الأحرار لفائدة اللائحة التي قدمها الرئيس والتي تتضمن نواب العدالة و التنمية، بينما صوت أربعة آخرون من الحزب نفسه لفائدة اللائحة المنافسة التي قدمها وكيلا لائحة البام”.
 واعتبر الكاتب الإقليمي للمصباح باكدير محمد باكيري أن هذا يعتبر انزالاقا خطيرا وزيغا كبيرا عن الممارسة الديمقراطية الحقيقية وعن الأخلاق و القيم التي يجب أن يتحلى بها كل الفرقاء السياسيون.
من جهة أخرى حاول الأحرار تدارك تداعيات خيانة أعضائه حيث اتخذ المكتب الجهوي للتجمع الوطني قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت في حق 4 اعضاء من مجلس عمالة اكادير- اداوتنان.

وأشار البلاغ الموقع من طرف المنسق الجهوي للاحرار والمنسق الاقليمي لاكادير أن احالة ملف كل من الطايع وشك الروح واشكور وبزكرا الذين تمصلوا من التزامات الحزب فيما يخص انتخاب مكتب مجلس عمالة اكادير اداوتنان، على لجنة التأديب المركزية لاتخاذ اجراء العزل في حقهم.
واضاف البلاغ” ان اعضاء المكتب الجهوي المجتمعين يوم السبت 26 ستنبر 2015 يؤكدون القرار التاديبي وينددون بالتصرفات الصادرة من الاعضاء المذكورين “.
وذكرت مصادر مطلعة ان كل من الطايع وبزكرا وشك الروح واشكور هم المستشارون الذين نسقوا مع البام خارج التنسيقات التي أبرمت بين الاحرار والعدالة والتنمية بخصوص انتخابات مجلس العمالة بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *