كواليس | هام

3 أساتذة جامعيين يجرون كلية العلوم بأكادير إلى القضاء

علمت “مشاهد” من مصادر مطلعة أن ثلاثة أساتذة جامعيين بكلية العلوم ابن زهر بأكادير، قد رفعوا دعوى قضائية ضد قرار صادر عن مجلس الكلية في اجتماعه يوم 13 يوليوز 2015، والقاضي بإعفائهم من المسؤولية بشعبة الكيمياء.

وافتتح عميد كلية العلومم ابن زهر بأكادير، مجلس الكلية الخاص بشهر شتنبر يوم 09 من الشهر نفسه، بإحدى قاعات المؤسسة، بنقطة رفع الدعوى القضائية، مخبرا الأعضاء الحاضرين مباشرة الاتصال مع محامي الجامعة حول الموضوع، وأنه أخبر الاساتذة كتابة بقرار الاعفاء.

واجمع الاعضاء الحاضرون الـ 15، بعد غياب لـ 11 عضو آخرين المكونين لمجلس كلية العلوم التابعة لجامعة ابن زهر، في تدخلاتهم كون قرار الإعفاء صائب، بناءا على ما أسنده القانون 00-01 من مهام، وما تم جمعه من وقائع تثبت عرقلة العملية البيداغوجية من قبل الاساتذة المذكورين.

وحسب وثائق رسمية تتوفر عليها الجريدة، فقد تم إعفاء ثلاث اساتذة جامعيين، ويتعلق الامر بكل من الصاحب بوشتلة منسق وحدتين بمسلك SMC، وعبد الرحمان الكريداني منسق وحدتين بمسلك SMP، والاستاذ يوسف برغوث منسق وحدة بمسلك SMC.

وناقش اجتماع مجلس الكلية معايير انتقاء المرشحين لاجتياز مباراة توظيف اساتذة التعليم العالي المساعدين، حيث تقدم العميد إيحيا أيت إيشو بطلب لمجلس الكلية لوضع معايير مشتركة تلتزم بها جميع لجن الانتقاء. وبعد مناقشة للموضوع، خول المجلس هذه المهمة لرؤساء الشعب، كما تم التأكيد على ضرورة تمكين العمادة من كل الوثائق والمحاضر المتعلقة بلجن التوظيف مباشرة بعد عملية الانتقاء.

وصرحت مصادر تربوية من داخل كلية العلوم، أن رفع ثلاثة أساتذة لدعوى قضائية في عز الدخول الجامعي، وغياب 11 عضو مجتمعين عن مجلس الكلية، يشير الى انقسام واضح بين المسؤولين التربويين بالمؤسسة، ماسيؤثر لامحالة على السير العادي بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *