آخر ساعة | هام

مندوبية السجون تتكفل بمصاريف تمدرس أبناء النزيلات المرفقات بأبنائهن

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج دورية عممتها على كافة المؤسسات السجنية، تحث من خلالها مدراء هذه المؤسسات على تسجيل الأطفال المتواجدين رفقة أمهاتهم بتلك المؤسسات السجنية بدور الحضانة بعد الحصول على موافقة الأمهات.

وأوضحت المندوبية العامة ، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء ، أن هذا القرار يندرج في إطار حرصها ” على العناية بهؤلاء الأطفال وتمكينهم من الرعاية الواجبة والملائمة لحاجياتهم التربوية والنفسية، ومن أجل الاستفادة من التأطير والتتبع والرعاية التربوية الملائمة لحاجياتهم، وتمكينهم من قضاء أكبر وقت ممكن في فضاء تربوي مؤهل يحول دون القطيعة بينهم وبين الحياة العادية”.

وأضافت المندوبية العامة أنها ستتكفل بتوفير الاعتمادات المالية الخاصة بإنجاح هذه العملية، مع التشديد على ضرورة تعيين موظفين مؤهلين لتأمين تنقل هؤلاء الأطفال ذهابا وإيابا إلى دور الحضانة، وتوفير اللوازم الضرورية لهم أثناء تواجدهم بهذه الدور.

يشار إلى أن عدد الأطفال المستهدفين من هذه العملية يصل إلى 82 طفلا متواجدين بمختلف المؤسسات السجنية على امتداد التراب الوطني، يتقدمهم السجن المحلي عين السبع 2 (نساء) بحوالي 15 طفلا مرافقين لأمهاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *