آخر ساعة

إعطاء الانطلاقة لبرامج محاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة

أعطيت، اليوم الثلاثاء في أكادير، الانطلاقة الفعلية للموسم القرائي والتربوي 2015/2016 لبرامج التربية غير النظامية ومحاربة الأمية في جهة سوس ماسة درعة، وذلك بتزامن مع تخليد اليوم الوطني لمحاربة الأمية.

وبالموازاة مع انطلاقة الموسم القرائي والتربوي الجديد، تم توزيع مجموعة من الكتب واللوازم المدرسية على المستفيدين من برامج محو الأمية والتربية غير النظامية، كما تم بالمناسبة الاطلاع على سير ظروف التمدرس، فضلا عن تبادل المعلومات والمعطيات حول تسيير المراكز الساهرة على تفعيل برامج محو الأمية والتربية غير النظامية على صعيد نيابة أكادير اداوتنان.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية، أن برامج محاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة حققت نتائج مهمة خلال الموسم الفارط حيث استفاد منها حوالي 93 ألفا و320 مستفيدا ومستفيدة، بلغ عدد الناجحين منهم 59 ألفا و265 شخصا، أي بنسبة 63 في المائة.

وبلغ عدد المستفيدين من برامج ما بعد محاربة الأمية أزيد من 19 ألف و210 مستفيد ومستفيدة، يؤطرهم 630 مكونا في 611 مركزا بجهة سوس ماسة درعة. وبخصوص التربية غير النظامية، فقد بلغ عدد المستفيدين منها 2016 شخصا ،حيث تم ادماج أزيد من 459 منهم بالتعليم العمومي، و154 منهم في التكوين المهني.

واستنادا إلى بلاغ الأكاديمية، فمن المتوقع خلال هذا الموسم الجديد أن يلتحق أزيد من 105 آلاف و312 مستفيدا ومستفيدة بأقسام برامج محاربة الأمية. وما يقارب 3948 مستفيدا من برامج التربية غير النظامية بجهة سوس ماسة درعة.

تجدر الإشارة الى أن المجهودات مازالت مستمرة في جهة سوس ماسة درعة من أجل استقطاب أكبر عدد من التلاميذ غير الملتحقين، والأطفال غير الممدرسين إلى التعليم النظامي أو مدارس الفرصة الثانية، وذلك في اطار عملية قافلة التعبئة الاجتماعية لدعم التمدرس بشراكة مع مختلف جمعيات المجتمع المدني والسلطات الترابية وكذا الفاعلين التربويين المباشرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *