اقتصاد

ابن كيران يجري مباحثات مع رئيس مجلس مدراء مجموعة “ميتسوي” اليابانية

أجرى رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس مدراء مجموعة “ميتسوي” اليابانية، مازامي ليجيما، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة في إطار مواكبة وتعزيز البرامج الاستثمارية للمجموعة.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة للوقوف على الحصيلة الهامة للشراكة القائمة بين المملكة ومجموعة “ميتسوي”، التي تمتد على مدى أكثر من 50 سنة، حيث انخرطت المجموعة في مشاريع تنموية كبرى بالمغرب، خاصة في قطاعات المعادن والطاقة والنقل السككي والصناعات الكيماوية.

وأضاف البلاغ أن مازامي ليجيما أعرب في هذا الإطار عن الارتياح الكبير للمجموعة التي يديرها لظروف عملها بالمغرب في إطار الدينامية الاقتصادية التي تعرفها المملكة والمناخ المشجع للاستثمار الذي تعمل الحكومة على إرسائه.

كما أكد رغبة مجموعة “ميتسوي” تعزيز أنشطتها في المغرب وتوسيع دائرتها للعديد من القطاعات الجديدة في إطار روح الشراكة التي تجمعها مع الحكومة المغربية.

من جهته، ذكر ابن كيران بأهمية المشاريع التي انخرطت فيها المجموعة، خاصة تلك المرتبطة بالسياسة الطاقية الطموحة للبلاد.

كما استعرض خلال هذا اللقاء ، الذي حضره سفير اليابان بالرباط ، المؤهلات الهامة التي يوفرها المغرب كوجهة واعدة للاستثمار، لاسيما على مستوى الاستقرار الذي تنعم به البلاد، والانعكاسات الإيجابية للإصلاحات الشاملة التي باشرها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والدينامية الاقتصادية التي تجعل من المملكة مثالا يحتذى في المنطقة، علاوة على التجربة الهامة التي راكمها المغرب في مجال الاستثمار ومواكبة التنمية بالقارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *