تربية وتعليم | هام

الأساتذة المتدربون بإنزكان يستعدون للإحتجاج ضد المنحة والتوظيف

علمت “مشاهد” من مصادر مطلعة، عن عزم الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية الوطنية والتكوين المهني بإنزكان، الدخول في أشكال احتجاجية تصعيدية ضد مرسومين للوزارة الوصية.

وجاء عزم الاساتذة المتدربين، بعد نقاش دار بينهم، بالمركز الجهوي لهمن التربية الوطنية والتكوين المهني، عقب مرسومين وزارينين لبملختار، الاول تحت رقم 588-15-2 منظم لمباراة ولوج سلك الوظيفة العمومية بالقطاع، والذي يقضي بفصل التكوين عن التوظيف، والثاني يحمل عدد 589-15-2 والثاني بتخفيض المنحة الشهرية المخصصة للتكوين من 2450درهم إلى 1200 درهم في الشهر.

وتوصلت الجريدة ببيان تنديدي صادر عن الأساتذة المتدربين، يؤكدون فيه تشبتهم بحق التوظيف المباشر بعد التخرج دون قيد أو شرط، وباسترجاع القيمة الحقيقية للمنحة وهي 2450 درهم، كما دعا الأساتذة من خلال نص البيان، زملائهم بالمراكز الجهوية الأخرى إلى التعبئة والتكتل استعدادا لما أسموه بـ “المعارك القوية المقبلة”.

وعلقت مصادر نقابية بالقول إن “المرسومين يجهزان على حق الولوج الى الوظيفة بالعمومية، بضرورة إجراء مبارة أخرى غير مباراة التخرج من المراكز، خصوصا، وأن عدد المناصب المالية المخصصة للقطاع، والذي لا يعادل عدد الناجحين في مباريات الولوج للمراكز الجهوية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *