آخر ساعة

مفتشية التعمير بكلميم تنصتُ لتعرضات المواطنين حول تهيئة جماعة الوطية

عقدت اللجنة المركزية الخاصة بتصميم تهيئة بلدية الوطية بإقليم طانطان، يوم الخميس بمقر المفتشية الجهوية للتعمير وإعداد التراب بمدينة كلميم اجتماعا خصص للبت في تعرضات العموم واقتراحات المجلس الجماعي بخصوص هذا المشروع.

وحسب بلاغ للمفتشية الجهوية للتعمير واعداد التراب لجهة كلميم واد نون ، فان هذا الاجتماع الذي يعد آخر مرحلة قانونية قبل عملية المصادقة على تصميم التهيئة، يأتي لإعداد ملف متكامل لهذا المشروع وإحالته على المصالح المركزية للوزارة بهدف إتمام مسطرة المصادقة عليه.

وأبرز المفتش الجهوي للتعمير وإعداد التراب بكلميم المصطفى سديرة، في تدخل بالمناسبة ،الأهمية البالغة التي تكتسيها وثائق التعمير باعتبارها مرجعية قانونية لتنظيم المجال العمراني وتشجيع الاستثمار والاستجابة لتطلعات الفاعلين المحليين وانتظارات الساكنة.

من جانبه أشار مدير الوكالة الحضرية بكلميم محمد النجار إلى الدور الذي تضطلع به اللجنة المركزية المكلفة بالبت النهائي في تعرضات العموم واقتراحات المجلس والإطار القانوني المؤطر لها باعتبارها آخر مرحلة من مسطرة إعداد تصميم التهيئة مستعرضا نتائج اللجنة التقنية التحضيرية والملاحظات المدونة من قبل المواطنين في سجل البحث العلني ومقترحات المجلس الجماعي للوطية التي تمت دراستها من طرف هذه اللجنة.

باقي التدخلات نوهت بالمجهودات المبذولة من طرف المشرفين على إعداد وثائق التعمير وكذا بمستوى تقدم إنجازها، مؤكدة على ضرورة التعجيل بالمصادقة على هذه الوثيقة التي ستعمل على ضبط المجال وتنظيمه والتقيد بالاطار القانوني عند معالجة المقترحات المعبر عنها من طرف المجلس وملاحظات العموم لإخراج هذا التصميم إلى حيز الوجود في اقرب وقت.

للإشارة فان مشروع تصميم التهيئة يشكل أرضية لإبراز استعمالات الأراضي وتحديد المناطق وفق الأنشطة المطلوبة استجابة لحاجيات المواطن من تجهيزات ومرافق وخدمات وفضاءات لاستقبال المشاريع الاستثمارية والتنموية التي من المنتظر انجازها من طرق القطاعين العام والخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *