آخر ساعة

رناندو لوبيز أوليفان: جهود جبارة بذلت لتحديث الأقاليم الجنوبية بالمغرب

قال فرناندو لوبيز أوليفان، الأمين العام للمنتدي الإسباني المغربي لرجال القانون، إنه تم بذل جهود جبارة من أجل تحديث الأقاليم الجنوبية للمغرب في جمبع المجالات وعلى جميع المستويات.

وأوضح رجل القانون الإسباني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “إنجازات ضخمة تحققت في الأقاليم الجنوبية للمملكة في السنوات الأخيرة”، وذلك في إطار دينامية التنمية المتكاملة التي تشهدها المملكة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية والسياسية.

وأضاف، في السياق ذاته، أن الجهوية المتقدمة تشكل “الطريق الصحيح والملائم” لتسريع عجلة التنمية بهذه الجهة، مبرزا أن الأمر يتعلق بآلية ذات “قيمة كبيرة” لتوطيد المسلسل الديمقراطي وتحسين ظروف عيش الصحراويين.

وتابع الخبير الإسباني أن دينامية الجهوية المتقدمة جاءت لتعزز التقدم الذي أحرزه المغرب على المستوى القضائي والمؤسساتي، مذكرا في، هذا السياق، بالإصلاحات الرائدة، لاسيما مدونة الأسرة و دستور 2011.

وأردف لوبيز أوليفان قائلا إن المملكة شهدت “تحولات كبيرة وعميقة” على جميع المستويات، مضيفا أن المغرب يتقدم إلى الأمام “بخطوات عملاقة”، نحو تعزيز المسار الديمقراطي.

يشار إلى أن المنتدى الإسباني المغربي لرجال القانون يروم تعزيز التعاون بين الفاعلين السياسيين والاجتماعيين بالبلدين، والمساهمة في تعزيز مكانة البحر الأبيض المتوسط كفضاء حقيقي للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *