متابعات | هام

مخطط التهيئة الحضرية لأكادير الكبير يحصل على جائزة دولية بإسبانيا

حصل “المخطط المديري للتهيئة الحضرية لأكادير الكبير” مؤخرا على جائزة الهندسة المعمارية الدولية لإسبانيا لسنة 2015، وذلك في صنف “التعمير والمنجزات العمرانية”.

وأفاد بلاغ للوكالة الحضرية لأكادير أن هذه الجائزة يمنحها “ملتقى الهندسة المعمارية الإسباني” الذي ترأسه وزارة الأشغال العومية، ويتكون من “المجلس الأعلى للهندسة المعمارية بإسبانيا”، و”مجلس المهندسين المعماريين الأسبان”، و”مؤسسات ومعاهد الهندسة المعمارية”، إضافة إلى مدارس الهندسة المعمارية والمقاولات العاملة في هذا القطاع.

وأضاف البلاغ، أن “ملتقى الهندسة المعمارية الأسباني” اعتبر المخطط المديري للتهيئة الحضرية لأكادير الكبير بمثابة “نموذج مثالي لوسائل يقتدى بها في مجال التهيئة بأوروبا، وهو يتميز بكونه غني باستعمال الوسائل الرقمية لمعالجة المعلومات المتاحة حاليا، والموضوعة من أجل تدبير مفتوح مطبق على مجال ترابي منبثق، ومطبوع بدرجة كبيرة من التعقيد”.

للتذكير فإن “المخطط المديري للتهيئة الحضرية لأكادير” الحاصل على هذه الجائزة الدولية، يوجد الآن قيد المصادقة، وذلك بعد حصوله على موافقة الجماعات الترابية التي يتكون منها أكادير الكبير.

ويمتد المجال الترابي لأكادير الكبير من الجماعة القروية لتغازوت (19 كلم شمال مدينة أكادير) إلى الجماعة القروية لأيت عميرة (إقليم اشتوكة أيت باها جنوبا)، ومن الجماعتين القرويتين لأمسكروض والدراركة (شرق عمالة أكادير إداوتنان) إلى الشاطئ الأطلسي غربا، بما في ذلك المجال الترابي لعمالة إنزكان آيت ملول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *