آخر ساعة

الوزيرة جميلة المصلي تتفقد مشروع المصاحبة الجامعية بكلية آداب ابن زهر

استقبلت كلية الآداب والعلوم الانسانية، يوم السبت، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي جميلة المصلي رفقة رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي وعميد كلية الآداب أحمد بلقاضي ونائبة العميد المكلفة بالمصاحبة الجامعية والاجتماعية خديجة الراجي.

وكان من أهداف الزيارة التعرف على الانجازات المحققة على مستوى فضاءات الكلية، حيث اطلعت الوزيرة على سير مشروع المصاحبة الجامعية والاجتماعية، وهي خدمة تقدمها كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير لطلبتها الجدد والتي تهدف إلى تشجيعهم وتوجيههم ومساندتهم في مسارهم الدراسي وفي حياتهم الجامعية، إذ يؤطر هذه الخدمة ثلة منتقاة من طلبة الماستر والدكتوراه الذين يخضعون لتكوين مستمر في الموضوع.

12286072_954120848009683_1576112260_n

وكشفت الوزيرة في تواصلها مع طلبة شعبة علم الاجتماع والدراسات الإسلامية الفصل الأول أنها من خريجي الكلية وثمنت المشروع الذي يواكب سيرهم الدراسي ويزيل الأفكار السلبية التي تعترضهم أثناء ولوج الفضاء الجامعي، منوهة في السياق ذاته بمستوى الطلبة وجدية انخراطهم هم ومصاحبيهم.

يشار أن حضور جميلة المصلي بأكادير، جاء إثر الزيارة الرسمية التي تقوم بها لجامعة ابن زهر حيث دشنت مركز الأعمال الجديد بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، كما أشرفت على تسليم جائزة ابن زهر في دورتها الحادي عشر ونوهت بمنظومة البحث العلمي كرهان استراتيجي لابد من تطويره ودعم الباحثين فيه.

من جانبه أوضح رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي، أن الجامعة كانت تعاني اكراهات كبرى لكن بفضل الدعم والتعاون المستمر استطاعت أن تحقق نجاحات ملموسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *