آخر ساعة

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب فوق السهول الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل، فضلا عن تكون صقيع أو جليد فوق المرتفعات والهضاب العليا.

وسيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب خلال النهار، وخلال النصف الثاني من الليلة الموالية ستكون السماء غائمة حيث الفرصة لنزول أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق منطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي فوق المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، ومن القطاع الغربي فوق منطقة طنجة، وشمالية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 درجات ودرجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين 01 و 07 درجات بالهضاب الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وسهول تادلة والحوز، وما بين 7 و 10 درجات بمنطقة طنجة والوسط والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و 18 درجة بأقصى جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 9 و 15 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و 22 درجة بالشرق والساحل المتوسطي والسهول الشمالية غرب الأطلس، وما بين 22 و 27 درجة بالوسط وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي ، وما بين 28 و 34 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان ثم سيصبح قليل الهيجان إلى هائج بعد الزوال بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والجديدة، وهائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *