خارج الحدود

كلوني وكوبر وديب في قائمة الأفشل للعام 2015

تربعت أسماءٌ كبيرة ذات شهرةٍ عالمية على عرش قائمة أسوأ أفلام هوليوود للعام 2015، التي نشرتها مجلة Forbes الأميركية، إذ ضمّت القائمة الممثلين الأميركيين جورج كلوني، وجوني ديب، وبرادلي كوبر، وشون بين.

كلوني كان فاز بجائزة أوسكار عن أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Syriana في العام 2005، بينما ترشح جوني ديب للأوسكار 3 مرات، أما برادلي كوبر فترشح للجائزة المرموقة 4 مرات، وفاز بها شون بين مرتين.

القائمة التي نُشرت ضمت 15 فيلماً لم تحقق أرباحاً في سوق التذاكر، بل ولم تغطِّ نفقات إنتاجها، وفشلت حين عُرضت داخل وخارج الولايات المتحدة الأميركية.

وجاء في المقدمة فيلم Rock the Kasbah للممثل الكوميدي بيل موري، الذي جرى تصويره في المغرب، وكانت حصيلة أرباحه 2.87 مليون دولار فقط بعد طرحه حول العالم، الذي تقدر ميزانيته بـ 15 مليون دولار.

أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب الممثل شون بين بفيلمه The Gunman الذي كتب الفيلم وأنتجه أيضاً، وشارك فيه إدريس البا، وحقق الفيلم 10.7 مليون دولار حول العالم رغم ميزانيته المقدرة بـ 40 مليون دولار.

بينما حل في المركز الثالث فيلم Blackhat للممثل كريس همسوورث، الذي لمع في فيلم Thor في العام 2011.

وجاء فيلم Aloha لبرادلي كوبر وايما ستون في المركز التاسع بـ 26.3 مليون دولار رغم ميزانيته المقدرة بـ 37 مليون دولار.

وحل جوني ديب في المركز العاشر بفيلم Mortdecai الذي شاركت في بطولته جوينيث بالترو، محققاً 47.3 مليون دولار رغم ميزانيته المقدرة بـ 60 مليون دولار.

وجاء فيلم جورج كلوني عن الخيال العلمي Tomorrowland، في المركز الـ 14 بعد أن حقق 209 ملايين دولار حول العالم، لكنها تعتبر خسارة إذا ما قورنت بميزانيته التي وصلت 190 مليون دولار، خاصة أن شركة Walt Disney المنتجة حصلت على نصف أرباح بيع التذاكر، وتحملت نفقات الدعاية خارج إطار ميزانية الفيلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *