خارج الحدود

تعرف على أخطر الطرق في العالم

نشرت مجلة فوربس قائمة عشرة طرق في مختلف أرجاء العالم، لا يخاطر السفر عبرها إلا الشخص الأكثر شجاعة.

طريق كاراكوروم (من باكستان إلى الصين)

يعد طريق كاراكوروم بين العاصمة الباكستانية إسلام آباد ومدينة كاشغر بغرب الصين الأكثر ارتفاعا من بين الطرق الجبلية الأخرى، ويبلغ طوله 1300 كم. واقتنع هذا الطريق سمعته السيئة لأول مرة أثناء عملية إنشائها، إذ أنها أودت بحياة حوالي ألف عامل ومهندس من أصل 25 ألفا، وذلك أثناء 21 عاما منذ انطلاق المشروع سنة 1966.

KARAKORAM ROAD, INDUS RIVER, PAKISTAN, GILGIT TO BESHAM, LANDSCAPE
ومن المخاطر التي تتوقع السافر عبر كاراكوروم انهيارات ثلجية وكذلك انعدام الأسفلت في جزء من الطريق الذي يمر بمنطقة جامو وكشمير المتنازع عليها بين باكستان والهند.

طريق الغردقة – الأقصر في مصر

للوهلة الأولى، يبدو الطريق بين الغردقة والأقصر في مصر آمنا وعاديا، لأنه مغط بالأسفلت ولا يوجد عليه حفر عميقة، ولا يتطلب للسيارات والحافلات إلا حولي 4 ساعات لتجاوزه. لكن هذا الطريق شهد الوفيات العديدة.

Egypt, on the way Marsa Alam Hurghada, desert road with car wreck

يعود ذلك إلى عدة أسباب وفي مقدمتها تجاهل كثير من سائقي حافلات السياح قواعد المرور، مما يؤدي إلى وقوع حوادث مأساوية. كما يتوقع السافرين عصابات الحراميين، وأحيانا إرهابيين.

طريق “كانينغ ستوك روت” (أستراليا)

Minolta DSC

يمتد طريق “كانينغ ستوك روت” 1850 كم، ويلوح بقتل المارين به بالجوع والعطش، لأن تجاوزه يحتاج إلى ثلاثة أسابيع تقريبا، بينما لا يمكن بيع الطعام أثناء الطريق إلا في عدة مجتمعات السكان الأصليين.

طريق “دالتون هايواي”

Northern Lights Over The Brooks Range
يعد طريق “دالتون هايواي” البالغ 667 كم في ولاية ألاسكا الأمريكية الأكثر بعدة عن المناطق السكنية والأكثر غطاء بالثلج، ويتواجد بجواره فقط ثلاثة قرى يقطنها 60 شخصا. أما المناخ، فتشهد منطقة “دالتون هايواي” تساقط الثلوج الكثيفة حتى في الصيف، الأمر الذي يجعل السفر عبره صعبا وخطيرا للغاية.

طريق “ترولستيغن” (النرويج)

يلهم اسم هذا الطريق الخوف، إذ أن كلمة “ترولستيغن” تترجم من اللغة النرويجية كـ”سلم الترولات”. ويمر “ترولستيغن” بجبل “قبعة الترول” ومأوى “منزل الترولات” وكذلك “كنيسة الترولات”.

Serpentine curves of Trollstigen, Trollsteig, near Andalsnes, More og Romsdal, Norway
طريق “كول دي توريني” (فرنسا)

يقع طريق “كول دي توريني” على ارتفاع 1,5 كم ويبلغ طوله 30 كم. والصعوبة تكمن في وجود 34 ملتفا عليه وعدم تجاوز عرضه في بعض أجزاء الطريق 3,3 متر، وذلك بين الجبال والهاوية.

France, Alpes maritimes, Col de Turini, road

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *