خارج الحدود

محمد علي كلاي يندد بتصريحات ترامب حول المسلمين

ندد الاميركي محمد علي كلاي، اسطورة الملاكمة العالمية، بدعوة دونالد ترامب، ابرز مرشح لنيل تسمية الجمهوريين لخوض الانتخابات الرئاسية، الى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

ولم يذكر محمد علي كلاي ترامب بالاسم لكنه وزع بيانا اوردته شبكتا “ان بي سي” و”ايه بي سي” هاجم فيه المرشح الجمهوري بشكل مباشر.

وقال بطل الملاكمة “اعتقد ان قادتنا السياسيين يجب ان يستخدموا موقعهم في سبيل فهم افضل للدين الاسلامي والتوضيح بان هؤلاء القتلة المضللين قد حرفوا الطريقة التي ينظر بها الناس لواقع الاسلام”.

وقد وجد محمد علي (73 عاما) نفسه وسط الجدل حين ذكر الرئيس الاميركي باراك اوباما في معرض خطابه الاحد لطمأنة الاميركيين بعد هجوم كاليفورنيا، المسلمين على انهم جنود اميركيون ومواطنون وابطال رياضة، فيما رد ترامب انه لا يعرف اي بطل رياضي مسلم.

ورد بطل العالم السابق “انا مسلم ولا شيء في تعاليم الاسلام يدعو الى قتل اشخاص ابرياء في باريس وسان بيرناندينو او اي مكان اخر في العالم”.

واضاف “المسلمون الحقيقيون يعلمون ان العنف الشرس الذي يمارسه ما يسمى جهاديين اسلاميين يتعارض مع اسس ديانتنا”.

ومحمد علي كلاي بطل العالم السابق في الوزن الثقيل والحائز ميدالية ذهبية اولمبية كان منع في السابق من ممارسة رياضة الملاكمة لحوالي اربع سنوات، في اوج بطولاته، لرفضه القتال في حرب فيتنام لاسباب دينية.

ودين بتهمة رفض الخدمة العسكرية لكن المحكمة العليا الغت الحكم في العام 1971 وقد جعله نضاله هذا ايقونة تتجاوز عالم الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *