آخر ساعة

المهرجان الدولي للفيلم بزاكورة يكرم الممثل العالمي كمال موماد

تكرم زاكورة، بمناسبة مهرجانها الدولي الثاني عشر للفيلم عبر الصحراء، الذي سيتم تنظيمه ما بين 17 و20 دجنبر الجاري، الممثل المغربي العالمي كمال موماد، ابن المنطقة وأحد الوجوه ذائعة الصيت في السينما العالمية.

كمال موماد ممثل وكاتب سيناريو، رأى النور بمدينة الأنوار باريس، متعدد الثقافات واللغات، حيث يحظى بسمعة خاصة بين المخرجين وذلك لإتقانه اللغة الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية ولغته الأم العربية.

فبعد مسيرة ناجحة في مجال كرة السلة للمحترفين، غادر هذا الشاب الباريسي المولد، مانت-لا فيل (فرنسا)، حيث كان يقيم، صوب الولايات المتحدة، حيث حصل على شهادة الليسانس في الآداب وماجستير في إدارة الأعمال.

وفي عام 2000، اعتزل محمود مجال كرة السلة، ليشتغل بعد ذلك، في مجال الإعلان وتسويق العلامات التجارية الكبرى، قبل أن يلج عالم السينما ويصور أول شريط سينمائي حول كرة السلة.

وقد برز اسم موماد في هذا العمل السينمائي، كنجم صاعد بعد تشخيصه للدور الرئيسي في الشريط، نظير الثقة التي وضعها فيه الممثل والمنتج الامريكي ويل فيريل.

وستكون المرحلة الموالية في حياة موماد في لوس أنجلوس، حيث سيقرر إغناء مساره السينمائي.

ومنذ وصوله، عمل كمال بحماس لصقل موهبته في مجال التمثيل، وهو ما ساعده على تطوير موهبته كممثل، ليوقع بعد مسار طويل من الكد والاجتهاد على حضور متميز إلى جانب كبار نجوم هوليوود، أمثال ويل فيريل وودي هارلسون، أو في شريط “اسمي خان” مع نجم بوليوود الممثل الهندي شاروخان.

يذكر أنه تم اختيار الممثل المصري عبد العزيز مخيون لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان زاكورة الدولي الثاني عشر للفيلم عبر الصحراء.

وتحضر خلال الدورة عدة دول بالإضافة إلى المغرب، من خلال أفلام مبرمجة في إطار المسابقة الرسمية أو البانوراما، من بينها الجزائر وتونس ومصر والأردن والعراق والبحرين وإيران وبنغلاديش والسينغال والصين وفرنسا وهولندا وكندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *