مجتمع | هام

​سكان امحاميد الغزلان يشتكون من انتشار البناء العشوائي

يشتكي العديد من سكان جماعة محاميد الغزلان بزاكورة مما وصفوه بالانتشار الواسع لظاهرة البناء العشوائي والترامي على الملك العمومي بدون أن تتدخل السلطات المحلية والمجلس الجماعي للقضاء على هذه الظاهرة.

وفي اتصال لبعض السكان المشتكين بـ”مشاهد” أكدوا أن هذه الظاهرة بدأت منذ المجلس الجماعي السابق واستفحلت خلال الولاية الحالية، حيث قام بعض المواطنين ببناء وتوسيع محلاتهم خاصة التجارية لتشمل جانبا من الطريق العمومية، مما جعل بعض أعمدة الكهرباء وأسلاك التيار الكهربائي داخل بناياتهم، إضافة إلى تشييد بعض المباني بمحاذاة محطات تحويل الكهرباء، مما يشكل خطرا عليهم لم ينتبه إليه مسؤولو المكتب الوطني للكهرباء.

كما أفاد أحد المشتكين أن “بئرا” شيدته السلطات منذ عقود وتعود ملكيته لوزراة الطاقة والمعادن أصبح جزءً داخل مسكن أحد السكان بعدما ترامي على الشارع العام. ويضف المشتكون أن هذه الظاهرة تتسبب في تضييق الطريق على المواطنين والمارة إضافة إلى تشويه منظرالمنطقة التي تعد وجهة سياحية عالمية.

وقام المشتكون بمراسلة السلطات المحلية وعامل إقليم زاكورة الذي أرسل لجنة عملت على تحرير محضر بعد معاينتها العديد من المخالفات والتجاوزات، غير أنه لم يتم اتخاذ أية إجراءات عملية تجاه هذه الظاهرة.

ويتهم المشتكون السلطات المحلية بالتغاضي عن هذه الخروقات وكذلك المكتب المسير لجماعة امحاميد الغزلان لعدم ممارسة صلاحياته فيما يخص مجال العمران بدون تمييز بين المواطنين على أساس قبلي أو سياسي أو عائلي على حد تعبير المشتكين.

وحاولت “مشاهد” الاتصال بالسلطات المحلية غير أن القائد رفض الرد على المكالمات الهاتفية.

مباني عشوائية بجماعة المحاميد الغزلان مباني عشوائية بجماعة المحاميد الغزلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *