آخر ساعة

حالة الطقس الثلاثاء..تساقطات مطرية من طنجة إلى سيدي إيفني

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن يصبح الطقس غائما خلال الساعات الأولى من النهار، مع نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة من طنجة إلى سيدي إفني وأيضا طانطان، إضافة إلى الساحل المتوسطي والريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة ومناطق تانسيفت وسوس ومرتفعات الأطلس وشمال شرق البلاد.

عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة وغربية فوق الساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بمنطقة طنجة واللوكوس ومنطقة الغرب وجنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الصحراوية، وضعيفة القوة من القطاع الغربي على العموم بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بشمال شرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الأطلس وبجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالجنوب الشرقي من البلاد وبمنطقة الريف، وما بين 11 و17 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 02 و08 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و15 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي ومنطقة طنجة واللوكوس والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 16 و22 درجة بسهول المحيط الأطلسي والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و29 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان ومحليا قويا إلى جد قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين طنجة ورأس غير، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين رأس غير وطانطان، وهائجا ومحليا قليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *