آخر ساعة

الأساتذة المتدربون ينظمون ندوة حول المدرسة والوظيفة العمومية بالدشيرة

نظم الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بإنزكان، ندوة مساء الاتنين، تحت موضوع “المدرسة الوطنية العمومية .. الواقع والرهان”، بالمركب الثقافي بمدينة الدشيرة الجهادية.

وناقش الحاضرون في الندوة واقع التعليم العمومي بالمغرب، راسمين صورة سوداوية عنه، منذ مجئ الحكومة الحالية، بوضعها رؤى إستراتيجية فاشلة، مبررين قولهم بدخول قطاع التعليم بالبلد كتاب غينيس للأرقام القياسية، بعد بلوغ عدد التلاميذ في القسم أكثر من 60 تلميذا.

وأطر الندوة نقابيون وحقوقيون بالمدينة، حيث ناقش ممثلوا النقابات لكل من الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للتعليم، والفيدرالية الديموقراطية للشغل، والنقابة الديموقراطية للمالية، وضعية قطاع التعليم بالمغرب، معلنين تضامنهم مع الأساتذة المتدربين، وحذروا الحكومة من المساس بالمدرسة العمومية.

كما حضرت اللقاء رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة إنزكان، التي أدانت التدخل الأمني لمنع الاساتذة المتدربين من تنظيم مسيرة احتجاجية بالشارع العام، مستنكرة لجوء مسؤولي إنزكان للعنف لوقف الإحتجاج السلمي.

وكشفت مصادر عليمة لـ “مشاهد”، أن ممثل عن الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذراع النقابية لحزب العدالة والتنمية، غاب عن الحضور للندوة رغم أنه سبق وأن وافق على المشاركة فيها، وهو ماعاينته الجريدة من خلال وضع اسم أحد ممثلي النقابة في ملصق الإعلان القبلي.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر مطلعة، أن الأساتذة المتدربين بمراكز كل من طاطا ورزازات وتارودانت وأكادير وإنزكان وكلميم، سينظمون مسيرة إحتجاجية موحدة بأكادير وإنزكان الخميس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *