مجتمع | هام

عمدة أكادير يرفض تعليل قرار بمنع وثيقة إدارية لصالح مستثمر مغربي

رفض رئيس بلدية أكادير الرد على تعليل قرار، بمنع شهادة الإذن الإداري لتسوية الوضعية العقارية لمواطن بتكوين إسوة بجاره المتواجد في نفس العقار.

وكشفت وثائق تتوفر “مشاهد” على نسخ منها، تطالب رئيس بلدية أكادير، تعليل قراره بالرفض لفائدة مستثمر مغربي أشتغل لمدة 20 سنة بأمريكا، وضع طلبه منذ 10 مارس 2016 كما هو مسجل في كتابة الضبط، حيث راسل الضحية صالح المالوكي لمنحه وثيقة إدارية أوتعليل رفضه منحها أو إرشاده إلى نفس السبل التي سلكها جاره لتسجيل عقاراته بالمحافظة العقارية، وربط منزله بالماء الصالح للشرب والكهرباء، وشبكة التطهير الصحي، لاستبدال الحفر التي أثرت رائحتها على صحة أكثر من 10 اسر بحي بئرإنزران بتكوين.

وحسب منطوق لطلب تعليل للقرار مرفوع للعمدة مع وضع نسخة منه لدى مكتب ضبط عمالة أكادير إداوتنان، يقدم من خلاله جميع الوثائق المنصوص عليها للحصول على الوثيقة الإدارية دون جدوى، مطالبا المالوكي بتعليل قرار لرفضه منح الشهادة كما هو معمول به في ذات الشأن.

وصرح المتضرر لـ “مشاهد” بالقول: “أطالب المالوكي فقط تعليل قراره برفضه منحي الوثيقة الإدارية، فلا يعقل أن يثم منح جيراني الوثائق المطلوبة في حين يمتنع بتعليل قرار رفضه، فإن كانت هناك طرق وسبل نجهلها، فليرشدنا عليها رئيس البلدية حسب تعبير المتضرر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *