آخر ساعة

مندوبية التامك تحدث ماسترا متخصصا في العلوم السجنية

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون، عن إحداث ماستر متخصص في العلوم السجنية، بشراكة مع الجامعة الدولية في الرباط ووجامعة كرنوبل بفرنسا، بهدف تطوير القدرات المهنية للموظفين ومواكبة المستجدات في مجال تدبير القطاع السجني.

وسيتم تكوين 120 إطارا من أطر المندوبية العامة في مختلف مجالات التدبير على مدى ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن الخطوة تندرج في سياق الانفتاح على مؤسسات التعليم العالي في مجال تكوين الأطر، وفتح المجال أمام البحث العلمي والأكاديمي لتطوير العمل في القطاع السجني.

وذكر بلاغ للمندوبية، أن هذا التكوين سيعتمد في مكوناته التدريسية على المبادئ الأساسية في القانون الجنائي والمسطرة الجنائية، والعلوم الانسانية والجنائية، إضافة إلى تدبير المشاريع للتهيئ وإعادة إدماج السجناء، وتدبير الموارد البشرية، مع تخصيص التكوين لجانب تطبيقي لتنزيل المعارف النظرية على أرض الواقع.

يشار إلى أنه من بين شروط ولوج التكوين أن يكون الموظف مرتبا في السلم 10 على الأقل، وأن يتوفر على أقدمية 5 سنوات بمصالح المندوبية العامة، وأن يكون حاصلا على شهادة الاجازة على الأقل أو ما يعادلها كما يجب على المترشح ألا يتجاوز عمره 50 سنة مع تمكنه المطلق من اللغة الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *