آخر ساعة

الرميد يتباحث بلندن مع اللورد جيوستيس فولفورد

أجرى وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، أمس مباحثات بلندن مع اللورد جيوستيس فولفورد، المسؤول عن البرنامج البريطاني لاصلاح القضاء.

وعقب هذا اللقاء قال الرميد الذي كان مرفوقا بوفد يمثل عددا من الوزارات، ان مباحثاته مع المسؤول البريطاني، شكلت مناسبة للاطلاع على تجربة المملكة المتحدة في مجال القضاء، وسير النظام القضائي البريطاني، واختصاصات المؤسسات القضائية.

واكد الرميد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مباحثاته مع مسؤولي القضاء ببريطانيا، شكلت ايضا مناسبة، لابراز الاصلاحات التي انخرط فيها المغرب في ميدان القضاء.

واشار الرميد الى تقدير المسؤولين البريطانيين للجهود الدؤوبة المبذولة من قبل المغرب من اجل عصرنة الجهاز القضائي، مبرزا في هذا الصدد التقدم الذي احرزته المملكة في هذا المجال .

يشار الى ان الرميد حل يوم الاثنين بالعاصمة البريطانية، في زيارة عمل تستمر ثلاثة ايام ، وتهدف الى تعزيز التعاون المغربي البريطاني في مجال القضاء، وحقوقا الانسان.

ومن المقرر ان يجري الرميد الذي يرافقه وفد هام ، لقاءات مع عدد من المسؤولين الحكوميين، ورجال السياسة، والقضاة والبرلمانيين.

وتهدف مباحثات الرميد بلندن الى تبادل التجارب بين البلدين في مجال القضاء وحقوق الانسان، وبحث وسائل تعزيز التعاون في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *