مجتمع | هام

بعد الإعلان عن مسيرات الخميس .. كيف سيتم التعامل مع أساتذة الغد؟

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين عن تشبثها بالمسيرات الاحتجاجية التي تنوي تنظيمها الخميس بعدد من مدن المملكة احتجاجا أولا على “المرسومين”، وثانيا تنديدا بالتدخل العنيف للقوات العمومية فيما بات يعرف بـ “الخميس الأسود”.

وقد اختار المنظمون لمسيرات الخميس أن تكون متزامنة في التوقيت والمسار، حيث ستتجه كلها صوب العمالات والولايات انطلاقا من المراكز الجهوية للتربية والتكوين.

هذا وقد شوهدت تعزيزات أمنية بالمدن التي شهدت صدامات قوية بين الطلبة الأساتذة المتدربين والعناصر الأمنية، حيث أكدت مصادر من داخل وزارة الداخلية أن قرار منع خروج المسيرات لايزال ساريا وبالتالي فإن احتمال استخدام القوة لتفريقها سيكون واردا.

وفي خطوة تصعيدية، يرتقب أن ينفذ الأساتذة المتدربون، يوم الاثنين المقبل، اعتصاما أمام الأكاديميات والنيابات، يتوج بمبيت ليلي داخل المراكز وخارجها، متبوعا بإضراب إنذاري عن الطعام لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء الموالي.

كما قررت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين في المراكز الجهوية لهمن التربية والتكوين بالمغرب تنظيم مسيرة وطنية هي الثالثة من نوعها في العاصمة الرباط يوم الأحد 24 يناير الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *