تربية وتعليم | هام

بناء ثانوية بشفشاون بدون ترخيص كلفت الدولة مليار و800 مليون

حلت لجنة تفتيش بالثانوية التأهيلية بجماعة فيفي بإقليم شفشاون، للتحقيق في التصدعات والشقوق التي ظهرت على بنايات الثانوية التي تم افتتاحها في الموسم الدراسي الجاري، والتي كلفت الخزينة العامة مليار و800 مليون، كما أوردت “الصباح” في عددها ليوم الخميس.

وعبر مسؤول بجماعة فيفي أنه، وبعد تنظيم آباء وأولياء 120 تلميذا للمطالبة بالإسراع بافتتاح داخلية هذه المؤسسة التعليمية، تبين أن الثانوية لا تتوفر على أي ترخيص، كما أن المقاول لم يتسلم رخصة نهاية الأشغال قبل تسليم البناية لنيابة التعليم.

وبالمقابل أكد نائب التعليم بشفشاون لـ “الصباح” اأن النيابة أجرت جميع الاجراءات الإدارية، موضحا أن النيابة حصلت على العقار هبة، مشيرا أن مسؤولي الجماعة كانوا على علم بكل التفاصيل مما يعني موافقة وترخيص.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس اللجنة التحضيرية بجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان وأن الأخيرة سترفع دعوى قضائية، كما سيطالب بإجراء خبرة تقنية محايدة على البناية حفاظا على سلامة تلاميذ المؤسسة.

كما طالب بفتح تحقيق مع السلطات العمومية لعدم اتخاذهم لأي إجراء قانوني ضد بناء عشوائي. كما أشار إلى أنه لايحق لنائب التعليم الاحتفاظ بالدراسات والتصاميم، بل يجب وضعه بمصالح الجماعة لاستصدار التراخيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *