متابعات | هام

ورزازات: تأجيل النظر في قضية رئيس جماعة إكنيون لفبراير المقبل

أجلت محكمة الإستئناف بورزازات اليوم الثلاثاء للمرة الثالثة النظر في قضية محمد إكيس رئيس مجلس جماعة “أكنيون” بإقليم تنغير، ونائبين له، وكاتب المجلس، إضافة إلى مستشارين آخرين وينتمي كل المتابعين في القضية إلى حزب الأصالة والمعاصرة، وحددت المحكمة يوم 16 فبراير القادم موعدا لجلسة المحاكمة وذلك لاستدعاء شهود الإثبات، بعدما استجابت المحكمة في الجلسات السابقة لطلب المتابعين للإستماع لشهود النفي.

ويتابع المتهون من أجل تسخير وسائل مملوكة للجماعة الترابية في الحملة الانتخابية تبعا للمادتين 40 و47 من القانون التنظيمي المتعلق بانتخاب رؤساء الجماعات الترابية، بناء على شكاية تقدم بها كل من علي الموساوي الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بتنغير وأحمد أيت با المستشار الجماعي عن نفس الحزب بجماعة إكنيون.

وسبق للمحكمة الابتدائية بمدينة ورزازات أن أصدرت أحكاما تقضي بالسجن النافذ في حق كل واحد من المتهمين لمدة 4 أشهر وأداء غرامة مالية قدرها 5000 درهم لكل واحد منهما.

وحسب المشتكين فإن المتابعين كانوا يستغلون مسكنا تابعا للجماعة القروية في اجتماعات الحزب ويتخذونه مقرا للحملة الإنتخابية ومنح التزكيات للترشح للإنتخابات المحلية.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد حصل على أغلبية المقاعد (20 مقعدا) في جماعة إكنيون خلال الجماعية السابقة وحصل كل من التجمع الوطني للأحرار والتقدم والإشتراكية على ثلاثة مقاعد لكل منهما، فيما حصل حزب العدالة والتنمية على مقعد واحد فقط، مما مكن الرئيس السابق محمد إكيس من إعادة انتخابه لولاية ثالثة على التوالي بالتحالف مع حزب الحمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *