آخر ساعة

تيزنيت تحتضن لقاء دراسيا حول “الهجرة واللجوء”

نظمت كل من الجماعة الحضرية لتيزنيت، و”دار مغاربة العالم وشؤون الهجرة بتيزنيت”، الخميس، لقاء دراسيا حول موضوع “الهجرة واللجوء”، وذلك بتعاون مع جمعية “هجرة وتنمية”، وجمعية “الباحثين في مجال الهجرة والتنمية المستدامة”.

وذكر بلاغ للجماعة الحضرية لتيزنيت، أن هذا اللقاء يهدف إلى “التعريف بالسياسة الجديدة للمغرب في مجال الهجرة واللجوء، والتحسيس بحقوق المهاجرين والعمل على تيسير اندماج هذه الفئة في المجتمع المغربي”.

ويتطلع المنظمون إلى أن يساهم هذا اللقاء في فتح نقاش عمومي حول الهجرة واللجوء، والعمل على تحسيس الفاعلين في هذا المجال، من مصالح خارجية وهيئات منتخبة والنسيج الجمعوي، بحقوق المهاجرين وطالبي اللجوء، وكذا سبل تيسير إدماج اللاجئين والمقيمين بصفة شرعية في المجتمع المغربي.

ويندرج اللقاء، أيضا، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، والجماعة الحضرية لتيزنيت، كما يصب في الجهود المبذولة للتعريف بالمهام المنوطة بـ “دار مغاربة العالم وشؤون الهجرة بتيزنيت”، والمتمثلة في التعريف بسياسة الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة على المستوى المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *