آخر ساعة

نور الدين الصايل رئيسا للجنة الفيلم بورزازات

تم يوم الاثنين بورزازات اعادة انتخاب نور الدين الصايل رئيسا للجنة الفيلم بورزازات.

وحصل نور الدين الصايل، خلال الجمع العام الاستثنائي للجنة الفيلم بورزازات، على 14 صوتا مقابل صوت واحد لمنافسه صارم الفاسي الفهري المدير العام للمركز السينمائي المغربي.

وتم خلال هذا الاجتماع الذي حضره بالخصوص عامل اقليم ورزازات السيد صالح بن يطو تشكيل مكتب لجنة الفيلم بورزازات الذي يضم في عضويته خديجة العلمي نائبة للرئيس ، ومصطفى افقير كاتبا عاما، وحسن بجا كاتبا عاما مساعد، ومحمد سعيد امراني امينا ، و رحو بلغازي امينا مساعدا ، و امينة التازي ولغظف ماء العينين واعتماد بلكاهية مستشارين.

كما تمت المصادقة بالإجماع على مخطط عمل ومشروع الميزانية برسم سنة 2016 في انتظار تفعيل عمل اللجان الاربع المكلفة بالتواصل والتنشيط والتكوين، والمالية والشراكات، والانتاج والبنيات التحتية والسياحة السينمائية.

وقال نورالدين الصايل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان تشكيلة مكتب لجنة الفيلم بورزازات تعكس “ارادة الاستمرارية في الطريق الذي تم اختياره”، مضيفا أن المرحلة الجديدة التي تتسم بتفعيل الجهوية الموسعة لزمت تكوين عدة لجان أوكلت اليها مهام بلورة تصور حقيقي ومتابعة كافة الامور التي سيتم الاشتغال عليها خلال السنة الجارية.

وبعد أن نوه في هذا الاطار بمستوى النقاش الذي تم خلال انعقاد الجمع العام الاستثنائي والذي يترجم الارادة القوية لأعضاء اللجنة وكافة المتدخلين في الدفع قدما نحو تحقيق الاهداف المرجوة، اعتبر رئيس لجنة الفيلم بورزازات أن “القوة الحقيقية لجلب الاستثمارات الاجنبية في المجال السينمائي تكمن أساسا في احترام المخيلة والإبداع الى جانب أن المغرب يزخر بكفاءات تقنية ذات مستوى رفيع فضلا عن استوديو للتصوير السينمائي”.

وخلص رئيس لجنة الفيلم بورزازات الى ان المجال السينمائي ليس صناعة وفنا فقط بل انه منفذ اساسي للتشغيل والتنمية السوسيو-اقتصادية، معربا عن الامل في ان تتحسن مؤشرات الاستثمارات الاجنبية في هذا الاطار خلال السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *