متابعات | هام

الخلفي يعد الإذاعات الخاصة بإيجاد حلول للصعوبات التي يواجهها القطاع

وعد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، الذي استقبل يوم الأربعاء بمقر الوزارة وفدا عن مكون الإذاعة التابع للفدرالية المغربية للإعلام، ممثلي جمعية الإذاعات الخاصة بالمغرب، بإيجاد “حلول هادفة ودائمة” للصعوبات التي يواجهها القطاع.

وأوضح بلاغ للفدرالية المغربية للإعلام، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن الأمر يتعلق، بالخصوص، بإعادة النظر في “الكلفة الباهضة” لترددات الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بفرض رسوم أقل كلفة على المحطات الإذاعية واستئجار أجهزة إرسال من الفاعلين في القطاع، إضافة إلى المسألة المرتبطة بحقوق المؤلف.

وبعدما أشار إلى أن وزارة الاتصال تعتبر الإذاعات الخاصة “شريكا يتعين على الدولة أن تقوم معه بمبادرات مشتركة ذات منفعة مدنية ومواطنة”، التزم الخلفي، بنفس المناسبة، بالعمل على إدراج هذه التوصيات الجيدة في القانون الجديد رقم 08 /13 الذي يوجد في طور المصادقة التشريعية”.

وسجل البلاغ أن هذا الاجتماع شكل مناسبة للتبادل المثمر بين الوزير وأعضاء الجمعية، وأتاح المجال لاستعراض مختلف أوجه هذا القطاع الذي يندرج في إطار النشاط الإعلامي والذي يستهدف بشكل يومي عددا مهما من المستمعين، يقدر بحوالي 16 مليون شخص، ويهدف إلى تقديم الخدمة لهم بوسائل أكثر تطورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *