ثقافة وفن

توقيع اتفاقية تتعلق بالإنتاج واقتناء أفلام مغربية طويلة من قبل قنوات الشركة الوطنية و2M

وقع فيصل العرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وصورياد دوزيم، وصارم الفاسي الفهري المدير العام للمركز السينمائي المغربي، اليوم الجمعة، اتفاقية تتعلق بالإنتاج المشترك واقتناء أفلام مغربية طويلة من قبل قنوات الشركة الوطنية ودوزيم.

وأفاد بلاغ مشترك للموقعين، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن الاتفاقية التي تندرج في إطار السعي إلى تطوير الإنتاج السينمائي والسمعي البصري الوطني، تنص على عدة محاور من أهمها الإنتاج المشترك وشراء حقوق بث 12 فيلما طويلا كل سنة من قبل كل شركة تلفزيونية (الشركة الوطنية وصورياد دوزيم) يتم اختيارها ضمن الأفلام التي حصلت على دعم المركز السينمائي المغربي عبر التسبيقات على المداخيل.

كما تشمل الاتفاقية الترويج للفيلم والثقافة السينمائية من خلال قنوات الإذاعة والتلفزة التابعة للمؤسستين، وكذا التقريب بين قطاع السمعي البصري والسينما في أفق تحقيق نوع من التكامل بين دعامات الإنتاج والتوزيع.

وتندرج الاتفاقية في إطار دفتر تحملات قنوات التلفزة العمومية، كما تستجيب لتوصيات “الكتاب الأبيض حول السينما المغربية” المنبثق عن المناظرة الوطنية للسينما في أكتوبر 2012 والتي تشدد على ضرورة التكامل بين المركز السينمائي المغربي وقنوات التلفزيون العمومي في مجال الإنتاج الوطني وترويج السينما المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *