كواليس | هام

الرميد: سننشئ مراكز استقبال شكايات المواطنين عبر المكالمات

قال مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، إن وزارته عازمة على إحداث مركز استقبال مشاكل المواطنين عبر المكالمات، وذلك بعدما تبين أن الرقم الأخضر الذي خصصته وزاراته لإبلاغ عن تسلم الرشوة “يستعمله المواطنون في الغالب للاستفسار عن قضاياهم”.

وأضاف الرميد،في لقاء له مع برنامج كواليس الذي بتثه قناة ميدي 1 تيفي مساء الجمعة 05 فبراير 2016، أن المواطنين إذا لم تكن لهم مساهمة أساسية في محاربة الفساد فلن تتم محاربته، منوها بالإستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد التي أطلقتها الحكومة لأول مرة في تاريخ المغرب، قائلا”هذه الإستراتيجية شاملة وتعالج جميع مكامن الداء”.

ودافع الرميد، عن أداء الحكومة في محاربة الريع، قائلا “مثلا مقالع الرمال كانت بدون دفاتر التحملات واليوم تخضع للمنافسة”، منبها إلى أن الحكومة غير مسؤولة عن تفشي ظاهرة الرشوة في المجتمع المغربي بعد الرقم الأخضر الذي أحدثته وزارته لهذا الغرض. وأفاد الوزير، أن المواطنينين يساهمون في عدم محاربة الظاهرة بعدم التبليغ عنها، مضيفا أن ثقافة المجتمع هي المسؤولة عن عدم التقليل من الظاهرة وليست الحكومة.

وضم المسؤول الحكومي، صوته إلى المدافعين عن إحداث الكاميرات الذكية في الشوارع،  معللا رأيه بقوله “لأنها ستساهم في تحقيق العدالة”، مردفا أنها تعد وسيلة قوية لإثبات ما يحدث في الشوارع من نزاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *