تربية وتعليم | هام

برجاوي: مستعدون لجميع السيناريوهات في ملف الأساتذة المتدربين

أوضح خالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني،  أن وزارته تتجه نحو منح صلاحيات واسعة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، في إطار الاستراتيجية الجديدة  للوزارة المنسجمة مع فلسفة وروح الجهوية المتقدمة التي أقرها دستور 2011. 

وجاءت تصريحات البرجاوي في كلمة ألقاها خلال اللقاء الذي نظمه حزب الحركة الشعبية بجهة درعة تافيلالت بمدينة ورزازات، يوم السبت 13 فبراير 2016، تحت شعار “مسؤولية المنتخب المحلي في إنجاح الاستحقاقات المقبلة”.

وأكد البرجاوي أن الوزارة والحكومة لا تتهربان من مناقشة ملف الأساتذة المتدربين، قائلا : “نحن مستعدون لجميع السيناريوهات الممكنة للتوصل إلى حل أنسب”.

كما تطرق  الوزير إلى المسؤولية الملقاة على عاتق المشرفين على القطاع وحجم الانتظارات والخصاص إلى جانب العديد من المشاكل والاكراهات التي تراكمت عن سنوات منذ الحكومات السابقة، موضحا في الوقت ذاته أنهم يعملون جميعا في هذه الحكومة ويقومون بالأدوار المنوطة بهم كوزراء ينتمون إلى حزب الحركة الشعبية من أجل تحقيق المزيد من المنجزات والمساهمة في وضع القطاع في السكة الصحيحة للانطلاق سويا نحو غذ أفضل.

من جهة أخرى كشف الوزير أن القطاع بطبيعة الحال ليس بالسهل، وأن ما يناهز ربع ميزانية الدولة تخصص لهذا القطاع بيد أن حوالي 83 في المائة من ميزانية القطاع تخصص لكتلة الأجور.

وترأس  اللقاء الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر إلى جانب محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وكذا وزير الشبيبة والرياضة لحسن السكوري، وعضو المكتب السياسي للحزب سعيد أمسكان.

وعلى هامش زيارته لمدينة ورزازات، عقد الوزير اجتماعا مع النواب الإقليميين للجهة، خصص لاستعراض الوضع التعليمي بالمنطقة.

وحسب مصادر حضرت اللقاء فقد الوزير على ضرورة تثمين عملية التواصل والاستماع الى المواطنين والتقرب منهم لمعرفة مشاكلهم وانشغالاتهم، مع الحث على ضرورة الاجتهاد والتحلي بروح المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *