المغرب الكبير | هام

صحف موريتانية تطالب بإطلاع الرأي العام بخصوص عصابة”ولد هيدالة” للمخدرات

ركزت الصحف في موريتانيا على تداعيات ملف المخدرات التي تم ضبطها مؤخرا، ومواصلة محاكمة المتورطين في القضية.

وهكذا، سلطت الصحف الضوء على الندوة الصحفية، التي عقدها أمس الأربعاء بنواكشوط، قادة بعض أحزاب المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة (معارضة راديكالية)، ونقلت عن الرئيس الدوري للمنتدى، أحمد سالم ولد بوحبيني، قوله إن سلطات بلاده تعاطت مع ملفات المخدرات بشكل “غريب ومريب بحيث أنها تفتح وتغلق دون أي كشف عن حقيقتها للرأي العام ودون محاسبة حقيقية للضالعين فيها في ظل غياب متعمد للمعلومات”.

وفي هذا الصدد، كتبت (الأمل الجديد) أن منتدى المعارضة طالب بنشر نتائج تحقيق جدي حول الموضوع، وإلا فإنه سيضطر إلى تدويل هذا الملف واللجوء إلى القضاء الدولي من أجل كشف الحقيقة للمواطن الموريتاني.

يذكر أن الشبكة التي ألقي عليها القبض يتزعمها ابن الرئيس الموريتاني الأسبق ولد هيدالة، الذي سبق وأن قضى عقوبة حبسية بالمغرب بعد تورطه في قضايا تهريب المخدرات وخصوصا الكوكايين.

كما تطرقت الصحف لملف الكاتب العام لوزارة الداخلية، محمد الهادي ماسينا، المعتقل منذ أيام على خلفية اتهامه بتلقي رشاوى من شركة بريطانية قامت بطبع بطاقات التصويت في الانتخابات في عدة دول إفريقية من بينها موريتانيا وكينيا، والتي أدانها مؤخرا القضاء البريطاني.

وأشارت مجموعة من الصحف إلى أن منتدى المعارضة الذي يضم أحزابا سياسية ومركزيات نقابية وشخصيات مستقلة وهيئات من المجتمع المدني، اعتبر أن كل ما أعلن عنه حتى الساعة في هذه القضية هو جانب ثانوي، وطالب بإشراكه في التحقيقات لأن “القضية تلقي بظلالها على انتخابات سابقة ومواقف المعارضة منها معروفة وقتذاك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *