اقتصاد | هام

العدوي: النشاط السياحي بجهة سوس تطبعه الهشاشة

قالت زينب العدوي، والي جهة سوس إن النشاط السياحي بالجهة الذي يطبعه نوع من الهشاشة ، مدعو إلى التطور بشكل مستمر وبوتيرة سريعة.

وأكدت في كلمة افتتحت بها مساء أمس الخميس، أشغال الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة لأكادير- سوس- ماسة ، أن النهوض بالنشاط السياحي مسؤولية تقع على عاتق جميع المتدخلين من مهنيين ومنتخبين ومجتمع مدني ، ومؤسسات عمومية وغيرها.

ودعت في هذا الصدد، إلى اعتماد مقاربة وثقافة جديدتين للتعامل مع النشاط السياحي الذي يشكل إحدى الركائز الأساسية للنسيج الاقتصادي في أكادير وجهة سوس ماسة على وجه العموم.

وسجلت العدوي أن النشاط السياحي لا يكتسي بعدا صناعيا فقط ، وإنما هو كذلك منظومة من القيم التي تعكس هوية قائمة ، ومن ثم تبرز أهمية العمل على استدامته والتشجيع على الممارسات السياحية المسؤولة .

ودعت والي جهة سوس  إلى عدم الارتكان إلى تعداد السلبيات التي تطبع النشاط السياحي ، والعمل عوضا عن ذلك على صيانة المكتسبات المحققة وتثمينها من أجل مواصلة النهوض بهذا القطاع الذي يعد من بين الأنشطة الاقتصادية التي تعيش تحولا مستمرا.

يذكر أن الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة لأكادير سوس ماسة، انتخب كي مسعود ماراش رئيسا جديدا للمجلس، خلفا لصلاح الدين بنحمان الذي انتهت فترة انتدابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *