متابعات | هام

أكادير تحتضن أشغال الملتقى حول المجتمع المدني والمقاربة الأمنية

تحتضن مدينة أكادير يوم 27 فبراير الجاري أشغال الملتقى الجهوي الأول حول المجتمع المدني والمقاربة الأمنية الجديدة، والذي ينظم من طرف تنسيقية المجتمع المدني لتفعيل الدستور بعمالة أكادير إداوتنان.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة بأن هذا الملتقى يهدف إلى “إشراك أكبر عدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني للتحسيس بأهمية المقاربة الامنية الجديدة الرامية إلى حماية الامن الشخصي للمواطنين والمرافق العمومية، وكدا حماية الأمن الجماعي للمجتمع، إضافة إلى مناقشة وطرح مواضيع حول الولوج السلس للخدمات العمومية وحماية البيئة “.

وتتوزع أشغال هذا الملتقى على ثلاث ورشات تكوينية، تتمحور الاولى حول مواضيع الامن وحماية المرافق العمومية عبر الحفاظ على الأمن الشخصي والأمن بالأحياء السكنية، وضمان الأمن الروحي للمواطنين عبر مكافحة بوادر التطرف وخلايا الارهاب، ومحاربة كل الانحرافات في محيط المؤسسات التعليمية والجامعية.

أما الورشة الثانية فتخصص لموضوع الأمن وحماية الموارد الطبيعية، وستناقش التوعية بحماية الغابة من الحرائق، وحماية الموارد المائية والبحرية من الاستغلال العشوائي ومن التلوث، وإبراز أدوار الوقاية المدنية والدرك الملكي ومصالح المياه والغابات في حماية هذه الموارد، بينما ستخصص الورشة الثالثة لموضوع المراقبة الامنية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *