آخر ساعة

الوقاية المدنية بتنغير تخلد يومها العالمي

خلدت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بتنغير، يوم الثلاثاء، اليوم العالمي للوقاية المدنية تحت شعار “الوقاية المدنية والتكنولوجية الحديثة للمعلومات”.

وتميز الاحتفال بهذا اليوم، الذي حضره على الخصوص عامل إقليم تنغير عبد الرزاق المنصوري ورؤساء المصالح الخارجية والامنية والمنتخبون وجمعيات المجتمع المدني، بتقديم شروحات ومعلومات نظرية وعروض تمثيلية لعمليات التدخل خلال الحوادث، وكذا الأخطار المنزلية وكيفية التعامل معها.

كما تم خلال هذا الحفل التعريف بمهام الوقاية المدنية وأهدافها سواء في ما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات والنهوض بثقافة الوقاية والتحسيس بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها.

وبهذه المناسبة، قام القائد الاقليمي للوقاية المدنية بتقديم عرض وشروحات تقنية ولوجيستيكية لمختلف معدات وآليات ووسائل الإنقاذ والاسعاف، ومعلومات نظرية حول التدخل في حوادث السير والإغاثة وحالة الحرائق.

وحسب المعطيات الاحصائية، فقد بلغ عدد التدخلات التي نفذتها عناصر الوقاية المدنية، خلال سنة 2015 على مستوى اقليم تنغير، 2627 تدخلا في مقابل 2789 تدخلا في سنة 2014.

وتوزعت هذه التدخلات التي شهدها اقليم تنغير سنة 2015 ما بين الحرائق (68 تدخلا) والتنقلات بواسطة سيارة الاسعاف على مستوى الاقليم (1547 تدخلا) وعمليات اخرى (1012 تدخلا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *