خارج الحدود

دول الخليج تدعو لمقاطعة اعلام حزب الله

اتفق وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء في الرياض، على اتخاذ كافة لإجراءات القانونية لمنع التعامل مع أي قنوات محسوبة على ميليشيات (حزب الله) وقادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها وذلك باعتبارها “ميليشيات إرهابية”.

وأوضح بيان صادر في ختام اشغال اجتماعهم الـ 24 أن هذه “الميلشيات الارهابية تسعى إلى إثارة الفتن وتقوم بالتحريض على الفوضى والعنف، مما يشكل انتهاكا صارخا لسيادة وأمن واستقرار دول المجلس والعديد من الدول العربية الشقيقة وقوانينها الداخلية علاوة على أحكام القانون الدولي والمبادئ الأخلاقية والإنسانية، وتهديدا للأمن الخليجي والعربي والإقليمي والدولي”.

وأبرز البيان ، الذي أوردته وكالة الانباء السعودية، أن تلك الإجراءات القانونية جاءت تنفيذا لقرار مجلس التعاون لدول الخليج العربية القاضي باعتبار ميليشيات (حزب الله) بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها “منظمة إرهابية”، والصادر عن الأمانة العامة لمجلس التعاون في الثاني من شهر مارس الجاري، وكذا انسجاما مع قرار مجلس وزراء الداخلية العرب الصادر في اليوم نفسه باعتبار ميليشيات ما يسمى (حزب الله) منظمة إرهابية.

وقال البيان إنه ” استنادا للقرار السالف الذكر سوف تسري الإجراءات على كافة شركات الإنتاج والمنتجين وقطاع المحتوى الإعلامي وكل ما يندرج تحت مظلة الإعلام وذلك استنادا إلى ما تنص عليه القوانين السارية بدول المجلس وأحكام القانون الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب”.

وشدد وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك والتكامل بين دول المجلس التي وافق عليها قادة دول المجلس في الدورة الÜ 36 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت في الرياض يومي 9 و10 دجنبر 2015.

وناقش الوزراء خلال الاجتماع عددا من المواضيع المتعلقة بتعزيز العمل الإعلامي المشترك بين دول المجلس في المجالات كافة خاصة ما يتعلق بتنفيذ قرار المجلس الأعلى حول إبراز الصورة الحقيقية للإسلام وقيمه الداعية للوسطية والنهج المعتدل لدول المجلس من خلال وسائل الإعلام كافة ،إضافة إلى اعتماد توصيات اللجان الإعلامية في مجال الإذاعة والتلفزيون ووكالات الأنباء وفي مجال الإعلام الخارجي والإعلام الإلكتروني.

واستعرض الوزراء نتائج الاجتماع الأول لفريق عمل التحرك الإعلامي المشترك المنبثق عن الاجتماع الاستثنائي الثالث لوزراء الإعلام المنعقد في الرياض يوم 18 فبراير الماضي واعتماد ما توصل له الفريق من توصيات تهدف إلى إيضاح الموقف الثابت لدول المجلس تجاه ترابطها وإيمانها بوحدة المصير والدفاع المشترك في وسائل الإعلام المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *