اقتصاد

برنامج “فرصة”..معطيات حول المشاريع ال100 ألف التي استقبلتها المنصة

بلغ عدد ملفات المشاريع المودعة في إطار برنامج “فرصة” عبر المنصة الرقمية، مائة 100 ألف ملف في قطاعات وأنشطة متنوعة ومن جميع جهات المملكة، وذلك بعد أسبوعين من الإعلان الرسمي عن إطلاقه، وفي ما يلي معطيات تفصيلية بشأن هذه المشاريع:

-عدد ملفات المشاريع المودعة “عبر المنصة الرقمية www.forsa.ma، بلغ 100 ألف ملف.

– توزيع ملفات المشاريع المودعة من قبل المرشحين، يتوافق والتوزيع السكاني، مما يعكس حجم الاهتمام المبذول من قبل المغاربة بهذا البرنامج.

– ستخضع ملفات المشاريع المودعة عبر المنصة الرقمية للتمحيص من قبل خبراء، يعملون على تقييم مدى التزام المرشح من جهة، وجدوى المشروع والإمكانيات التنموية التي يتيحها للجهة من جهة أخرى.

-ستخضع ملفات المرشحين للتقييم خلال اجتماع للجنة جهوية، والتي ستصادق على ملفات الترشيح المنتقاة.

– سيستفيد المرشحون من تكوين في “التعليم الإلكتروني” من خلال وحدات متخصصة تمكنهم من إعداد مشاريعهم بشكل دقيق.

-سيحظى المرشحون الذين اختيرت ملفات مشاريعهم، بمواكبة فعالة من قبل بنيات محتضنة مختارة بعناية حسب كل جهة على حدة، وذلك إلى غاية الإنجاز الفعلي لمشاريعهم.

-سيستفيد المرشحون من تمويل على شكل قرض شرف بدون نسبة فائدة (0 بالمائة)، وفي حد أقصى يصل إلى 100 ألف درهم، مقرونا بمنحة مالية محدد في 10 آلاف درهما مخولة لفائدة جميع ملفات المشاريع المختارة.

-يمكن سداد التمويل خلال مدة أقصاها 10 سنوات، مع فترة تأجيل مدتها سنتان.

– بإمكان حاملي المشاريع إيداع ملفاتهم مباشرة عبر المنصة الرقمية المخصصة لهذا الغرض: www.forsa.ma، أو طلب المساعدة من “مكاتب فرصة” المفتوحة في مختلف جهات المملكة الاثنا عشر.

-تم وضع مركز اتصال هاتفي برقم 5544 رهن إشارة حاملي المشاريع من أجل توجيههم وإرشادهم في مختلف أطوار العملية، سواء تعلق الأمر بطلب معلومات أو الترشح عبر المنصة الرقمية أو حجز مواعيد المقابلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *