متابعات | هام

من يكون “أبهاي” و”أمزال” عاملا إقليمي شتوكة وتارودانت؟

ولد محمد الناجم أبهاي الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم اشتوكة أيت باها في 10 يناير 1955 ببوكراع، وهو حاصل على الإجازة في القانون العام من كلية الحقوق بالرباط سنة 1983.

واستهل محمد الناجم أبهاي مساره المهني كمتصرف مساعد بوزارة الصناعة التقليدية سنة 1985، قبل أن يعين مندوبا إقليميا لنفس الوزارة بإقليم العيون، ثم مندوبا جهويا للصناعة التقليدية بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء سنة 1991.

وقد عين محمد الناجم أبهاي بتاريخ 22 يوليو 2004، عاملا على إقليم بوجدور، ثم عاملا على إقليم طرفاية بتاريخ 26 نونبر 2010. وهي المهام التي ظل يمارسها إلى أن تم تعيينه عاملا على إقليم اشتوكة أيت باها.

وامحمد الناجم أبهاي متزوج وأب لأربعة أبناء.

أما الحسين أمزال الذي عينه الملك محمد السادس، عاملا على إقليم تارودانت، فقد ازداد في 2 فبراير 1957 باشتوكة أيت باها، وهو حاصل على الإجازة في القانون العام، وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.

وعين الحسين أمزال بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية قائدا بإقليم بني ملال سنة 1988، ثم رقي إلى منصب رئيس دائرة بإقليم الجديدة سنة 2001 ،ثم إلى منصب كاتب عام لإقليم الرشيدية سنة 2004، لينتقل بنفس الصفة إلى عمالة مكناس ابتداء من سنة 2007.

كما تم تعيين الحسين أمزال عاملا على إقليم سيدي سليمان بتاريخ فاتح مارس 2010. وهي المهام التي ظل يمارسها إلى أن تم تعيينه في منصبه الجديد.

و الحسين أمزال متزوج و أب لثلاثة أبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *