اقتصاد | هام

جمهورية إفريقيا الوسطى تدعو المغرب إلى الابقاء على تجريدته ببعثة “مينوسكا”

دعت جمهورية إفريقيا الوسطى المغرب إلى الابقاء على تجريدته بالبعثة متعددة الأبعاد المندمجة للأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى “مينوسكا”.

ففي رسالة وجهها إلى نظيره المغربي، دعا وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والفرانكفونية بجمهورية إفريقيا الوسطى، السيد صامويل رانغبا، “المملكة المغربية إلى الإبقاء على تجريدتها بالبعثة متعددة الأبعاد المندمجة للأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، بهدف مواصلة مهمة تحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد طبقا لولاية الأمم المتحدة”.

وأكد السيد رانغبا، في رسالته، أن مساهمة التجريدة المغربية ب(المينوسكا) حظيت بتقدير كبير ومكنت من ضمان السير الجيد للمسلسل الانتخابي الذي تم التنويه به من قبل المنتظم الدولي برمته، وكذا العودة تدريجيا إلى السلام والأمن” في جمهورية إفريقيا الوسطى.

ويأتي طلب وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والفرانكفونية بجمهورية إفريقيا الوسطى، باسم حكومة جمهورية افريقيا الوسطى، “بعد الزيارة الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة للمنطقة” وفي أعقاب “إعلان الأمين العام بهذه المناسبة”.

ومن جهة أخرى، جدد رانغبا التأكيد على دعم بلاده الثابت للمخطط الذي اقترحته المملكة، تحت إشراف الأمم المتحدة، من أجل تسوية قضية الصحراء المغربية، وكذا دعم جمهورية إفريقيا الوسطى التام للمغرب في سعيه المشروع للدفاع عن وحدته الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *