آخر ساعة

طلبة بكلية آداب جامعة ابن زهر يلتقون المخرجة المصرية مها مأمون

نظمت الإجازة المهنية للكتابة والتحليل السينمائيين بشراكة مع فنون ميديا المغرب “ديجيتال مراكش” مساء الخميس لقاء مفتوحا مع “مها مأمون” مصورة ومخرجة أفلام مصرية، شاركت في عدة مهرجانات ومعارض دولية.

وافتتحت مها مأمون هذا اللقاء الذي حضره ثلة من طلبة وأساتذة كلية الاداب والعلوم الإنسانية بابن زهر بعرض مجموعة من الصور تحت عنوان السياحة الداخلية بالقاهرة، كما عرضت شريطا سينمائيا يجمع بين مختلف المشاهد المأخوذة من الأفلام المصرية والتي تظهر فيها الأهرامات من مختلف الزوايا واختارت المخرجة مها مأمون مجموعة من الأفلام الممتدة منذ فترة الخمسينيات من القرن الماضي إلى أوائل القرن العشرين.

كما تطرقت مأمون إلى الأوضاع المتوترة التي تعيشها مصر والتي غيرت المشهد السياسي خاصة مع ثورة الربيع الديمقراطي كما قامت بعرض شريط يوثق الخروقات الأمنية في مصر خلال الثورة التي شهدتها والذي يبين الغليان السياسي للبلاد في تلك المرحلة على حد تعبير مها مأمون.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة ستمتد لثلاثة أيام ستتخللها مجموعة من الأنشطة والورشات حول أساسيات التصوير وصناعة الأفلام والتي ستؤطرها مها مأمون لفائدة طلبة الإجازة المهنية للكتابة والتحليل السينمائيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *