متابعات | هام

الرباح بأولاد تايمة: تصريحات زعيم “البام” أصبحت تحارب النموذج المغربي

هاجم عزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، التصريحات الأخيرة التي كان قد أدلى بها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، عندما اعتبر أن “قناة محمد السادس تنتج التطرف”.

وجاء ذلك عندما كان يتحدث ليلة أمس السبت 2 أبريل 2016 بالمركب الثقافي بأولاد تايمة في افتتاح الملتقى الجهوي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية.

وأشار رباح، إلى أن مثل تلك الخطابات والتصريحات التب أدلى بها “زعيم” “البام”، تحارب النموذج المغربي في التنمية وتحارب التجربة المغربية أصبحت مثالا يحتذى به لباقي الدول.

وفي حديثه عن النموذج المغربي، أكد رباح، أن العديد من الدول العظمى ترى في المغرب شريك المستقبل، بعد أن أصبح نموذجا باستقراره وبانفتاحه على الآخر. ودعا رباح إلى الاستثمار في التكوين المهني، والاهتمام بكل القطاعات لربح رهان السوق.

ونوه بما سماه التيار الشبابي الكبير الذي يدور في حلقة حزب العدالة والتنمية ويؤمن بمشروعه، والذي أعطى النموذج في الوسطية والاعتدال والتقريب بين التيارات والتأطير.

بدورها، شددت جميلة المصلي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على أن ثروة المغرب اليوم هي الشباب، معتبرة أن كل استثمار في الشباب هو استثمار في المستقبل. ودعت المصلي إلى تعزيز ثقافة الافتخار بهذا الوطن الذي ينعم بالأمن والاستقرار.

وفي معرض حديثها عما تواجه هذه الحكومة من تشويش، دعت مصلي، إلى التعبئة المجتمعية ورفض كل أساليب التيئيس وتبخيس المجهودات التي تقوم بها الحكومة.

هذا وأشادت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي بإنجازات الحكومة، التي حرصت على إتمام إنجاز برنامجها، مشيرة إلى أن هذه الحكومة خصصت مليارين من الدراهم لمنح الطلبة، فيما ناهز عدد المستفيدين منها 300 ألف طالب، إضافة إلى تخصيص 110 مليون درهم للتغطية الصحية للطلبة بالمجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *