ثقافة وفن | هام

الشاب خالد يتسلم رسميا جواز سفره المغربي

تسلم المغني الجزائي الأصل الشاب خالد جواز سفره المغربي، إذ قام مبعوثون من الديوان الملكي، السبت 2 أبريل 2016، بتسليم المغني الجزائري المعروف وملك الراي جواز سفره المغربي خلال إحيائه حفلاً فنيًّا بمدينة الدار البيضاء.

وبذلك أصبح الشاب خالد الآن بإمكانه الانتقال بجواز سفره ككل المواطنين المغاربة، وذلك بعد أن حصل على الجنسية المغربية، بظهير استثنائي، كان قد أصدره الملك محمد السادس سنة 2013.

قرار منح الجنسية للشاب خالد، الذي يحمل جواز سفر فرنسي أيضاً، كان قد اتخذ أشهراً قليلة فقط بعد إعلانه الاستقرار نهائيًّا في المغرب، وسنة واحدة بعد أن منحه الملك محمد السادس هدية عبارة عن فيلا فخمة بمدينة السعيدية شمال البلاد.

وكان موضوع الجنسية المغربية الخاصة بالشاب خالد، قد أثار الكثير من الجدل في المغرب والجزائر، حيث اتهمه البعض بالخيانة، لكنه استمرّ في رفع علمي البلدين في حفلاته، معرباً عن أمله في عودة الدفء إلى العلاقات المغربية الجزائرية التي تعرف تأثراً منذ عقود بسبب ملف الصحراء الغربية.

وقبل أشهرٍ أيضاً، أثار خبر غناء الشاب خالد في مدينة تندوف، التي تتخذها البوليساريو مقرًّا لها، استياء الكثير من المغاربة، لكن “الكينغ” نفى الخبر، وأكد أنه “غنى في ولاية تندوف بالجنوب الجزائري، وليس في مخيمات الجبهة”.

يُذكر أن الملك المغربي كان قد اتخذ أيضاً عام 2012 قراراً مشابهاً، حين منح المغني الجزائري الآخر الشاب فضيل الجنسية المغربية عبر إصدار ظهير ملكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *