تربية وتعليم | هام

لجنة تفتيش جهوية تتخذ “إجراءات” ضد مسؤولي نيابة تارودانت

قامت لجنة التفتيش الجهوية بأمر من المديرية العامة للتفتيش بوزارة التعليم بزيارة لمصلحة الموارد البشرية بنيابة التعليم بتارودانت لمباشرة والتدقيق في مجموعة من الاختلالات التي وقفت عليها لجنتي التفتيش التي زارت النيابة في الأسبوع الماضي الأولى جهوية والثانية مركزية.

وذكرت مصادر مطلعة أن اللجنة الجهوية، التي حلت بالمصلحة يوم الجمعة فاتح أبريل، حلت بالمصلحة للتدقيق في مجموعة من الملاحظات التي أبدتها اللجنتين السابقتين، اتخاذ الاجراءات الإدارية التي يتطلبها معالجة كل ملف على حدى.

وأضافت ذات المصادر، أن مدير أكاديمية التعليم بأكادير قد أصدر قرارا بتوقيف أستاذ بأولاد برحيل وإحالته على اللجنة التأديبية، وذلك بعدما وقفت اللجنة المركزية للتفتيش على خرق يتعلق بملف هذا الأستاذ حيث إنه امضى مايقارب 35 يوما في حالة اعتقال ولم تتخذ في حقه أي إجراءات إدارية.

ومن جهة أخرى، أثارت ايضا لجنة التفتيش حالة أستاذة من اغرم التي تم حرمانها من الانتقال رغم أنها تتوفر على النقط التي تسمح لها بتغيير مكان اشتغالها.
وحسب ذات المصادر، فإن ملف حركة المديرين التي جرت مؤخرا كانت النقطة دفعت إلى بعث لجنة لافتحاص ملفات مصلحة الموارد البشرية، خاصة وأن الوزارة تلقت مجموعة من الطعون المتعلقة بهذه الحركة.

وكان مجموعة من المديرين بنيابة تارودانت قد وجهوا طعونا ضد هذه الحركة خاصة وأن مديرا تم تنقيله من نيابة تارودانت إلى أكادير دون وجه حق، حيث تحدثت مصادر عليمة لـ “مشاهد” عن كون هذا المدير يتوفر فقط 45 نقطة فيما اعتمدت لجنة الانتقاء 49 نقطة لتمكين باقي الأساتذة من الاستفادة من هذه الحركة.

وبالمقابل، فإن خلاصات لجن التفتيش الثلاث التي حلت بمصلحة الموارد البشرية بنيابة تارودانت قد تعصف بالمسؤول عن هذه المصلحة، وبعض الأطر المسؤولة عن سوء تدبير الموارد البشرية بهذه النيابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *